جلسات ترابية وموضوعاتية بإقليم تاونات في إطار الإعداد لبرنامج التنميةالجهوية

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- انعقدت مؤخرا بملحقة عمالة تاونات  جلسات ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي  لإعداد برنامج التنمية وذلك على الساعة العاشرة صباحا .
 وتميزت أشغال هذه الجلسة-التي ترأسها كل من عامل  إقليم تاونات و النائب الأول  لمجلس جهة فاس-مكناس – بحضور النائب الثاني و النائبة الخامسة و الثامنة للرئيس و أعضاء الجهة من داخل إقليم تاونات، ورئيس المجلس الإقليمي بتاونات، والبرلمانيون و رؤساء الجماعات من تاونات، و ممثلي المصالح اللاممركزة، إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي و المجتمع المدني.


     وقد باشر المنظمون افتتاح أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية لعامل  إقليم تاونات ، و الذي نوه في مداخلته بالمجهود الذي تقوم به الجهة على مستوى الإقليم ، كما ركز العامل على المؤهلات  التي يزخر بها إقليم تاونات و دعا إلى ضرورة أخذ بعين الاعتبار خصوصيات الإقليم  .


من جهته تقدم النائب الأول لرئيس مجلس الجهة بكلمة ترحيبية  حيث شكر جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وعلى الأهمية الكبرى التي يولونها لإعداد برنامج التنمية الجهوية.


مباشرة بعد ذلك ، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.
تلى الجلسة الترابية،  5 جلسات موضوعاتية و التي همت :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحة و الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى