دوار “البوانا” بتاونات يفخر بالابن البار الحارس المغربي المتألق ياسين بونو

رشيد الكويرتي -عن موقع “هسبريس”:”تاونات نت”/-أثار التألق اللافت بمونديال قطر لحارس عرين منتخب “أسود الأطلس” ياسين بونو، الذي تعود أصول والديه إلى منطقة مرنيسة بإقليم تاونات، وتحديدا دوار البوانا بجماعة تمضيت، فرحا غامرا وفخرا كبيرا في نفوس ساكنة المنطقة خاصة، وإقليم تاونات عموما.

لم ننم من شدة الفرحة لتألق ياسين مع المنتخب”، يقول اعمار كعيوش، زوج عمة ياسين بونو المقيم بدوار البوانا، مبرزا، في حديثه لهسبريس، أن كل ساكنة مسقط رأس والدي ياسين بونو وقرى مرنيسة تشيد بما يقدمه ابن منطقتهم في كأس العالم.

وأضاف كعيوش، الذي قال إن زوجته دائما ما تدعو لياسين بونو بالنصر، أنه لما سأله ياسين، خلال إحدى زياراته له بمنزله بدوار البوانا، إن كان يتابع مباريات كرة القدم، أجابه أنه هو من جعله يعشق كرة القدم بعد أن جعله لا يقدر على تفويت أي مباراة يشارك فيها، سواء رفقة فريقه أو رفقة المنتخب الوطني.

وأشار إلى أن نجل شقيق زوجته وابن قريته، لا يزال يواظب، رفقة ساكنة قريته، على متابعة مباريات المنتخب الوطني في المونديال، مبرزا أن الجميع يفرح كثيرا بتألق ياسين بونو وتشريفه لأسرته وساكنة المنطقة.

وأوضح كعيوش أن والدي ياسين بونو يواظبان على صلة الرحم مع أفراد الأسرة بدوار البوانا، بينما كانت آخر زيارة له لمسقط رأس والديه قبل حوالي خمس سنوات.

من جانبه، قال هشام اشتوي، رئيس جمعية “مرنيسة نوستالجيا للتراث والسياحة والرياضة”، أن منطقة مرنيسة وإقليم تاونات يفتخران بياسين بونو، مضيفا، في تصريح للجريدة، أن الساكنة المحلية إن كانت تتفاعل بحماس، داخل المقاهي، مع تألق عناصر المنتخب، فإن نشوة الاعتزاز يكون لها طعم مختلف وخاص مع كل ظهور لياسين بونو وهو يدافع باستبسال عن مرماه.

الأطفال والشيوخ والنساء وكل فئات المجتمع بمنطقة مرنيسة يتابعون بشغف ما يقدمه النجم ياسين بونو مع المنتخب”، يقول اشتوي، مشيرا إلى أنه عند كل تدخل له دفاعا عن مرمى المنتخب المغربي، يقابله تصفيق وتشجيع لا حدود له من قبل الجماهير التي تكتظ بها المقاهي وهي تتابع تألق ابن قريتها النجم المحبوب.

وتابع الناشط الجمعوي ذاته قائلا إن الاهتمام بياسين بونو والفخر به في منطقة مرنيسة ليسا وليد المونديال، وإنما كان ذلك منذ التحاقه بصفوف الوداد واحترافه بإسبانيا، مشيرا إلى أن النسيج الجمعوي بمنطقة مرنيسة قرر مؤخرا تكريم ياسين بونو من خلال تنظيم دوري في كرة القدم يحمل اسمه، قبل أن تحول جزئيات بسيطة، بعد التواصل مع والده، دون ذلك.

وأضاف أن تكريم ياسين بونو بمنطقة أصوله بتاونات لا يزال قائما، مؤكدا أنه سيتم ذلك ما إن يكتمل إعداد صيغة لدوري ياسين بونو بالشكل الذي يليق بقيمته.

وكشف رئيس جمعية “مرنيسة نوستالجيا للتراث والسياحة والرياضة” أن إقليم  تاونات أنجب، فضلا عن الحارس المتألق ياسين بونو، مجموعة من الأبطال الرياضيين الذين صنعوا ملاحم رياضية سابقة، منهم البطل الأولمبي الراحل عبد السلام الراضي،واللاعبان السابقان في المنتخب الوطني رشيد العزوزي ويوسف فرتوت.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى