هذه شهادات الفلاحين الحاضرين في اليوم  التحسيسي لزراعة القنب الهندي بتاونات   

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- قال فؤاد الشرعي رئيس تعاونية القنب الهندي بجماعة ازريزر ” بإقليم تاونات” في الحقيقة استفدنا من الشروحات التي قدمها لنا السيد مدير الوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي في اليوم التواصلي  بتاونات وكذلك مع الأستاذة  نادية شعيب المكلفة بالدراسات في الوكالة…ونحن فرحنا بهاته الشروحات المقدمة لنا ..لأنه كان الأمر يقام بالعشوائية وبلا تقنين واليوم الأمور رجعت بالتقنين والقانون ولكي تعود بالنفع على مزارع القنب الهندي وتكون قيمة مضافة للمنطقة وفي نفس الوقت نشكر السلطات المحلية فيما يخص رؤساء الدوائر وقياد المنطقة وكل جنود الخفاء الذين سهروا على إنجاح هذا اليوم التواصلي.”.


     ومن جانبه قال مستفيد آخر وهو  النفيسي  عبد الإله من دوار دار المكي جماعة الكيسان  بغفساي بإقليم تاونات حيث قال ” هاته المبادرة جميلة وساعدتنا كثيرا في فهم الاطار الذي سنشتغل فيه وعرفنا طريقة الزرع وطريقة البيع والتعاونية كيف سنتعامل معها. “


كما أفاد مستفيد آخر “فيما يخص أرض الورثة التي ليس لها الوثائق وأوضح لنا السيد المدير المطلوب منا أن نقوم به لنستفيد نحن أيضا”.


    ومن جهته عبر عبد الله بوشكارة رئيس تعاونية  بتاونات “أنه كان لقاءا مثمرا لكل الإخوان  الحاضرين لكي يعرفوا ما لهم وما عليهم بخصوص زراعة وانتاج القنب الهندي فاللقاء كان تفاعليا ومهما حيث  الإخوان الفلاحون قدموا عددا من التساؤلات ووجدنا صدرا رحبا لدى السيد مدير الوكالة ومن  الوفد المرافق له  حيث قدموا اجوبة مقنعة لكل التساؤلات…”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6310

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى