لبنى إطريشة المديرة العامة للتكوين المهني ..إطلاق 4 مدن للمهن والكفاءات سنة 2023

خديجة بناجي:”تاونات نت”/-أعلن مجلس إدارة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المنعقد أخيرا بالرباط، أنه سيتم إطلاق 4 مدن للمهن والكفاءات سنة 2023، بكل من جهات الرباط-سلا-القنيطرة والدار البيضاء-سطات وبني ملال-خنيفرة وطنجة-تطوان- الحسيمة.

وأفاد مصدر مسؤول من داخل هذا المجلس أن الإعلان عن هذا القرار تم خلال اجتماع مجلس إدارة المكتب الذي صادق برئاسة يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على خطة عمل المكتب لسنة 2023 والميزانية المخصصة له، وذلك بحضور(إبنة تاونات)  لبنى اطريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وممثلي الأجراء والاتحاد العام لمقاولات المغرب، فضلا عن ممثلي مختلف القطاعات الوزارية المعنية.

وفي هذا السياق، قدمت لبنى اطريشا، وفق نفس المصدر، خطة عمل 2023، حيث سلطت الضوء على الأوراش الكبرى لخارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني ومدى تقدمها، لا سيما:

تطوير تكوينات تأهيلية بمدد قصيرة جدا تغطي 216 شعبة و17 قطاعا مهنيا.
الاستمرار في مواكبة مؤسسات التكوين المهني نحو التميز العملياتي
إطلاق قافلة التكوين المهني
تمكين المكونين والمتدربين من الوسائل البيداغوجية kits pédagogiques 
تفعيل توصيات الدراسة الخاصة بتطوير التكوين المستمر

وفي هذا الصدد، تم تسليط الضوء على عرض التكوين الأساسي برسم السنة التكوينية 2024-2023 الذي سيوفر طاقة استيعابية تصل إلى 410 ألف مقعد بيداغوجي، من خلال إطلاق 16 مؤسسة تكوينية جديدة تؤمن سنويا ما يقارب 6000 مقعد بيداغوجي، يضيف المصدر ذاته.

وأورد المصدر ذاته أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل طور برنامجا لتثمين رأسماله البشري وتعزيز الرقمنة وتطوير الشراكات، وتبلغ الميزانية اللازمة لتنفيذ برنامج عمل المكتب لسنة 2023، 3925 مليون درهم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى