الوزيرة عواطف حيار تترأس حفل تنصيب (إبنة تاونات) فاطمة احمامو مديرة لوكالة التنمية الاجتماعية

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- ترأست عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم الاثنين 20 مارس 2023 على الساعة الثانية بعد الزوال بمقر وكالة التنمية الاجتماعية، حفل تنصيب إبنة إقليم تاونات السيدة فاطمة احمامو مديرة جديدة للوكالة والتي تم تعيينها خلال اجتماع المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 08 مارس 2023.

ووفق بلاغ لوكالة التنمية الاجتماعية تتوفر “صدى تاونات” و”تاونات نت”على نسخة منه، فقد نوهت الوزيرة بالكفاءة المهنية وتمرس الأستاذة فاطمة احمامو التي تعتبر من الأطر والمسؤولين الذين ساهموا في وضع اللبنات الأولى لوكالة التنمية الاجتماعية كمؤسسة تهتم بمجال محاربة الفقر والهشاشة.

وأبرزت حيار، حسب البلاغ نفسه، الدور الهام الذي تقوم به الوكالة في تنزيل الاستراتيجية الجديدة للوزارة 2022-2026 “جسر نحو تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة“.

جدير بالذكر، أن فاطمة احمامو هي أيضًا أول امرأة يتم تعيينها على رأس الوكالة ويشكل هذا التعيين دليلا على إرادة الحكومة في الرفع من تمثيلية النساء في المناصب عليا.

وقد شغلت احمامو التي إزدادت بمدينة أكادير؛ووالدها ينحدر من جماعة الرتبة بدائرة غفساي بإقليم تاونات؛عدة مناصب كان آخرها أنها شعلت منصب مديرة الوكالة بالنيابة وقبلها كانت تشغل منصب المنسقة الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة .

وحسب مصدر من داخل التنسيقية الجهوية فالمسؤولة الجديدة للوكالة إحمامو تم الاحتفاء بها من قبل أطر منسقية الربــاط الذين خبروا العمل بجانبها ويعرفون قدراتها العملية والعلمية، ويقدرون طاقاتها الإبداعية، ويثمنون تجربتها الإدارية والميدانية الغنية.

 وقد شهدت بذلك الكلمات التي ألقيت بالمناسبة من مختلف المشارب النقابية بالمنسقية.وقد كانت الكلمات التي ألقيت مؤثرة للغاية حيث تم التركيز على كون التعيين الذي أقدمت عليه عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة كان في محله. فالسيدة احمامو من أوائل الكفاءات التي اشتغلت بالوكالة وبحماس كبير. فقد كلفت منذ انطلاقة بداية عمل الوكالة بالمنسقيات بتنزيل برامج ومشاريع الوكالة وتثبيت هياكلها بكل من العيون الساقية الحمراء، وبعدها الدار البيضاء.

 ونظير نجاحها في هذه المهام فقد اختيرت لتزيل هياكل الوكالة على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة والإشراف على برامجها ومشاريعها بهذه المنسقية لأزيد من 15 سنة خلت، قبل أن تصبح المشرفة على الجهة بشكلها الجديد؛وبعدها سيتم تعيينها في مجلس الحكومة بشكل رسمي مديرة لوكالة التنمية الاجتماعية.

ألف مبروك …ومزيدا من النجاح والتوفيق والإشعاع…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى