النائب البرلماني بوصوف يسائل وزير التجهيز حول الطريق الرابطة بين جماعة فناسة باب الحيط بتاونات وجماعة إقرارن بالحسيمة

إدريس الوالي-الرباط: “تاونات نت”/- وجه مؤخرا النائب البرلماني بوشتى بوصوف سؤالا كتابيا لنزار بركة وزير التجهيز والماء حول الطريق الرابطة بين جماعة فناسة باب الحيط بإقليم تاونات وجماعة إقرارن التابعة لإقليم الحسيمة.

  وقال النائب بوصوف في سؤاله: ” تكتسي المقاطع الطرقية أهمية قصوى وحيوية، لا سيما بالنسبة لتلك التي تربط بين الأقاليم والجهات  وبمناطق مهمشة وبعيدة، مثل الطريق الرابطة بين جماعة فناسة باب الحيط بإقليم تاونات وجماعة إقرارن بإقليم الحسيمة ، والتي تزخر بمؤهلات سياحية، وتراث غابوي مهم  ومستقبل اقتصادي واعد ، إلا أن هذه الطريق  تفتقر إلى الشرط الرئيسي للاستثمار الاقتصادي والسياحي وهو عدم إخراجها لأرض الوجود بالرغم من ربطها بين إقليمين – تاونات الحسيمة – وجهتين – جهة فاس -مكناس وجهة طنجة- تطوان- الحسيمة .

      وأضاف قائلا” إن المقطع الطرقي المذكور على مسافة 17 كلم  يعد من الطرق التي تستوجب التأهيل،بالنظر إلى الدور التنموي  الذي تكتسيه لكونها تربط بين إقليمين وستستفيد منها الساكنة بالمنطقة وبتعداد سكاني يفوق 200.000 ألف نسمة؛ بحيث ستشكل  لا محالة، محركا أساسيا للدينامية الإقتصادية والإجتماعية والتنموية عموما ، كما ستسهم كذلك في الترويج السياحي لإقليمي الحسيمة وتاونات معا،علاوة على تنزيل وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين المغاربة جميعا.

وبناء عليه وجه النائب بوشتى بوصوف سؤاله الكتابي للــوزيــــر نزار بركة:

       •عن الإجراءات المتخذة من أجل إخراج  هذا المشروع  الطرقي المهم عبر الإرتقاء به إلى طريق مصنفة،خدمة لإنتظارات وتطلعات المواطنين ؟.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7230

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى