بعد الجدل الذي صاحب صورة وجبة إفطار تلامذة في تاونات..مصدر رسمي يقول “الصور لا تعكس الحقيقة”

محمد الزروالي:”تاونات نت”/-  قالت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات، إنها تابعت ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الصور المتداولة لا تعكس الحقيقة بخصوص وجبة الإفطار ليوم الخميس الخاصة بتلميذات وتلاميذ القسم الداخلي بثانوية أنوال الإعدادية بطهر السوق.

وأضافت المديرية، في بلاغ، أنها تفاعلت بجدية كبيرة مع الصور التي نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث باشرت إدارة المؤسسة، فضلا عن لجنة إقليمية، إذ تأكد أن إحدى الصور تم التقاطها من طرف تلميذة مقيمة بالقسم الداخلي وهي تحتوي على بعض المواد المقدمة في وجبة الإفطار قبل إتمام توزيع باقي مكونات الوجبة، كما أن التلميذة عادت لنشر تدوينة أخرى بعد ساعة للتوضيح.

وأشارت المديرية إلى أن الصورة الاخرى المتداولة لا علاقة لها بالقسم الداخلي للمؤسسة بحكم أن الأواني الموجودة في الصورة لا علاقة لها بالأواني التي تستخدم بداخلية المؤسسة.

هذا وتجدر الإشارة أن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتاونات، تداولوا بشكل كبير وواسع إبتداء من يوم الجمعة الماضي، صورا تظهر وجبة إفطار قيل إنها لقاطنات القسم الداخلي بثانوية أنوال بجماعة طهر السوق بضواحي تاونات.

وأثارت الصور ضجة في الوسط الجمعوي، والنقابي ليس فقط على مستوى طهر السوق وتاونات فقط بل على الصعيد الوطني، بدعوى أن وجبة الإفطار التي قدمت لتلميذات وتلاميذ الداخلية لا تحترم حقوق هذه الفئة، وطالبوا بفتح تحقيق في الواقعة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى