والد الكولونيل والبرلماني السابق أحمد زروف في ذمة الله Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3344" align="aligncenter" width="200"] الحاج المرحوم  محمد زروف[/caption] "يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في ع [caption id="attachment_3344" align="aligncenter" width="200"] الحاج المرحوم  محمد زروف[/caption] "يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في ع Rating: 0

والد الكولونيل والبرلماني السابق أحمد زروف في ذمة الله

الحاج المرحوم زروف

الحاج المرحوم  محمد زروف

“يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي”.ببالغ الأسى والحزن ،تلقت جريدة”صدى تاونات “ومعها جريدة “تاونات نت” نبأ وفاة الحاج محمد زروف بن محمد المعروف ب”الأشهب”والد الكولونيل أحمد زروف (نائب برلماني سابق لدائرة تاونات تيسة) يوم الجمعة 6 مارس2015 بفاس عن عمر يناهز 95سنة .

   وتجدر الإشارة أن المرحوم  من مواليد الزاوية المشيشية المعروفة بالفيزازية  بمنطقة مرنيسة /إقليم تاونات سنة 1920؛ويعد من حفظة القرآن الكريم؛وكرس جزءا من حياته للمقاومة وجيش التحرير حيث اعتقل مرتين بتهمة “المس بأمن الفرنسيين”خلال عهد الحماية ؛من أب يعد هو الآخر  من المقاومين الدي توفي سنة 1928بمرنيسة على إثر إصابته بشظايا ناتجة عن قنبلة أطلقتها طائرة فرنسية على موقعه الذي كان يعرف ب”تغليسية”) الذي كان أحد قادة المقاومة تحت رئاسة المقاوم البطل عبد الكريم الخطابي  الذي أطلق عليه إسم “زروف”.

      وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم جريدتي “صدى تاونات” و”تاونات نت”بأحر التعازي وصادق المواساة إلى عائلة المرحوم وعلى رأسها أبناؤه خاصة الحاج الكولونيل أحمد زروف والدكتور محمد زروف (طبيب إختصاصي في الطب النووي بالرباط) والدكتور حسن زروف (طبيب إختصاصي في الإنعاش بمستشفى إبن سينا بالرباط) والأستادة المحامية نعيمة زوجة الدكتور نجيب الفريشة بالحسيمة وباقي أبناء وبنات المرحوم الذين يصل عددهم إلى 18؛وكافة أفراد العائلة والأصهار والأقارب.

      وقبل شهر على هذا الحدث الأليم توفي صهر زوجة الكولونيل أحمد زروف السيد محمد الحسيني الفناسي عن عمر يناهز 90سنة .

     وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم إلى عائلة الحسيني وعلى رأسها حرم الكولونيل أحمد زروف السيدة حورية الحسيني بأصدق المواساة  ونقول لها أحسن الله عزاءها؛ وعظم أجرها؛ وألهمها وألهم جميع عائلتها و أهلها الصبر والسلوان.

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمهما رحمة واسعة وأن يغفر لهما ويتجاوز عنهما؛وأن يجعل قبرهما روضة من رياض الجنة؛ وأن يجعلهما من أهل الفردوس الأعلى.

إنه سميع مجيب وبالاستجابة جدير، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى