الحكم على 19 فلاحا من دائرة غفساي بإقليم تاونات بتهمة زراعة القنب الهندي

حميد الأبيض-فاس:”تاونات نت”/- أدانت ابتدائية تاونات مؤخرا ، 17 فلاحا بمناطق بدائرة غفساي بإقليم تاونات، بشهرين حبسا نافذا و1000 درهم غرامة لكل واحد منهما بجنحة “زراعة القنب الهندي”، التي برأت آخرا منها بعدما توبع في الملف نفسه الذي ناقشته في رابع جلسة بعد شهر من إدراجه أمامها بقرار من النيابة العامة بالمحكمة نفسها.

واستمعت المحكمة لعون سلطة شاهدا باعتباره معد لائحة مزارعي الكيف الموقوفين والمتابعين في الملف الرابع من نوعه المعروض أمام الهيأة نفسها والمتعلق بزراعة القنب الهندي في وقت انطلقت فيه الاستعدادات بالإقليم لتقنين هذه الزراعة وإحداث التعاونيات المختصة، أمام تعالي الأصوات المنادية بوقف المتابعات بشأنها.

وأدانت المحكمة في ملف ثان، فلاحا آخرا ب 4 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وألفي درهم غرامة لأجل التهمة ذاتها التي توبع بها متهم آخر أجلت محاكمته لتمكينه من إعداد الدفاع والاطلاع، كما 7 متهمين آخرين يتابعون في ملف رابع تواصل المحكمة البث فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7226

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى