جمعية مبادرات للتنمية والتضامن توزع “قفة رمضان 1444 ” على 100 أسرة

الرباط-خاص:”تاونات نت”/- استفادت مؤخرا ما مجموعه 100 أسرة من عملية الدعم الغذائي “قفة رمضان 1444 ” في نسختها الأولى ، التي تنظمها جمعية مبادرات للتنمية والتضامن بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية، التي أعطى انطلاقتها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، العصري سعيد الظاهري، في إطار روح التعاون الإنساني والأخوي بين البلدين الشقيقين

 وتمثل هذه العملية التي تتم بشراكة بين جمعية مبادرات للتنمية و التضامن ،وسفاراة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، وبتنسيق مع السلطات المحلية موعدا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة وهشة.

وتستفيد كل أسرة في إطار هذه العملية من سلة من المواد الغذائية تحتوي على الدقيق، السكر، الشاي، الأرز، الزيت مركز الطماطم، العجائن، العدس،  حمص … وهي مساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان الأبرك.

وأفادت رئيسة جمعية مبادرات للتنمية والتضامن في تصريح  صحافي، أن “المكتب المسير للجمعية يسعى من خلال هذه المبادرة الى مد جسور التضامن نحو الفئات الهشة بمختلف جهات المملكة ، عبر القيام بتوزيع عدد من المساعدات العينية لفائدة الأسر المعوزة المتضررة، مانحة الأولوية للأيتام وللنساء الأرامل.

وأضافت المتحدثة : “من هذا المنطلق وسعيا منها لبعث الأمل وزرع الابتسامة لدى هذه الفئة من المجتمع، تعمل الجمعية خلال هذه الفترة من أيام رمضان المبارك، على التحسيس بأهمية التضامن مع الأسر المعوزة ومد يد العون لها”.

يشار أن الجمعية سبق لها أن نظمت وتنظم كل سنة العديد من الأنشطة ذات البعد الإجتماعي والحملات والقوافل الطبية بمختلف جهات المملكة  ومنها القافلة الطبية الكبرى بدائرة غفساي بإقليم تاونات في السنة الماضية (2022).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7230

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى