جمعية نداء لذوي الاحتياجات الخاصة بتيسة بتاونات تنظم أنشطة ثقافية وفنية لفائدة 50 مستفيد

توفيق الحياني:”تاونات نت”/- في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة الذي يصادف تاريخ 30 مارس من كل سنة، وفي سياق تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 19 شتنبر 2018، فقد نظمت جمعية نداء لذوي الاحتياجات الخاصة التي تشرف على تسيير مركز ابتسامة لذوي القدرات الخاصة بجماعة تيسة بإقليم تاونات المنجز ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنسيق وتعاون مع اللجنة المحلية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني أنشطة ثقافية وفنية لفائدة المستفيدين والمستفيدات من خدمات المركز، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني والمنتخبين وبعض ممثلي النسيج الجمعوي الفاعلين في مجال الإعاقة .

وتهدف هذه الأنشطة إلى النهوض بالمستوى الفكري والبدني للطفل في وضعية إعاقة وتثمين قدراته العقلية قصد إدماجه في النسيج الاجتماعي ومحيطه التربوي.

وللإشارة، فإن مركز ابتسامة لذوي القدرات الخاصة بجماعة تيسة، تم إنجازه ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 3 ملايين دهم ، بشراكة مع كل من المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاونات وجماعة تيسة والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية  بتاونات وجمعية نداء لذوي الاحتياجات الخاصة التي تشرف على تسيير المركز.

ويهدف هذا المشروع الذي يقدر عدد المستفيدين منه ب 50 مستفيدا ومستفيدة إلى تقديم الرعاية والاهتمام لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة وإدماجهم في المحيط السوسيو تربوي والمهني.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى