احتفاء بالقاص عبد الله البقالي في الملتقى الوطني الأول للشعر والإبداع والثقافة بتاونات‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – في إطار فعاليات الملتقى الوطني الأول للشعر و الإبداع والثقافة بتاونات، نظمت المديرية الإقليمية للثقافة بتازة و جمعية مقدمات للإبداع و الثقافة بتاونات،مؤخرا ندوة علمية  حول موضوع:”التراث و الكتابات السردية:أعمال عبد الله البقالي نموذجا” أطرها كل من الأساتذة: ذ. عبد الله الكرضة، ذ. فيصل اليزروري، ذ. محمد بوعزة، و ذ. مهدي الزمراني بدار الشباب الوحدة بتاونات.


كما عرفت هذه الندوة التي قام بتسيرها ذة. آسية أغوتان، تكريم القاص عبد الله البقالي من طرف المديرية الإقليمية للثقافة بتازة تقديرا واعترافا بإسهاماته الوازنة في إغناء الخزانة الوطنية بمجموعات قصصية.
    وقال عبد البقالي بالمناسبة ل “صدى تاونات” وموقع ” تاونات نت ” هي مناسبة نشكر من نظموا هذا الملتقى وهاته اللحظة لن نكن أتوقع ان أعيشها فهي الأمر سهل فيما يخص مساهمي في ملتقى بنص،  فهذا سهل ولكن أم يحمل ملتقى اسمي فهذا لم أكن أتوقع أبدا، خصوصا مع التحول الذي طرأ فيما يخص مجتمع اللاقيم وبالتالي اللاعتراف فإذن المبدع يجب أن لا ينظر النجاح السريع ويجب عيه أن يستحضر  انه يكتب لزمان ليس زمانه وشكرآ “.


    ومن جهته قال المدير الإقليمي للثقافة بتازة تاونات ” يأتي هذا  الملتقى في إطار الدينامية التي تعيشها المدير الإقليمية للثقافة والتواصل  بتازة – تاونات وهو الملتقى الذي حاولنا فيه المجز بين أجناس المختلفة من الرواية والشعر والثقافة والثراث من خلال برنامج ثقافي متنوع وقراءات شعرية من خلال مشاركة مجموعة من الشعراء “.
     وأبرز الكاتب ورئيس جمعية مقدمات للإبداع والثقافة بتاونات الرهان التي راهنوا عليه هو أن يصبح هذا الملتقى موعد قار أن يلقى صداه الإيجابي أيضا عند الساكنة وعند المحتضنين  ونراه أيضا على أن يكون  لهذا الملتقى مستقبلا اشعاع بشكل أكبر إن شاء الله.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7464

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى