تاونات ..عارضون يقدمون أجواء ما جادت به أناملهم في معرض الصناعة التقليدية‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- شهدت الساحة المحادية أمام جماعة تاونات المدينة ابتداءا من يوم الأربعاء 14 يونيو الجاري مساءا من انطلاقة فعاليات المعرض الذي ينظم لعرض منتجات الصناعة التقليدية في إطار المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية في دورته 11 ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
      المعرض هذه السنة يشارك فيه الصناع التقليديين من تاونات وكل نواحيها ، كما ان هناك زوار جاؤوا من جهة فاس مكناس.


       هذا وقال عصام العصمي المستفيد من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية السنة الماضية لمجلة “صدى تاونات” تاونات نت  الذي قال بالمناسبة ” أنه هو حاضر رفقة معاونيه في المعرض وكل المنتوجات المعروفة بها تاونات موجودة من الصابون البلدي وغيره ويتمنى لهذة التظاهرة الفنية ، التي تشكل موعدا سنويا لإحياء الثراث الجبلي أن تنجح “.


    من جانبها قالت المشاركة العارضة شادية اليزمي  من فاس أنها حضيت هي الأخرى بترحيب خاص بهم كعارضين ، وتشكر كل المسؤولين المساهمين في إنجاح هذا المعرض وتدعو ساكنة تاونات بزيارة المعرض ، مهنأة إياهم بإقامة هذه التظاهرة الفنية .


   وقال بن الطاهر جواد نائب السادس لرئيس جهة فاس مكناس للصناعة التقليدبة ومن المسؤولين على  المعرض ” أن المعرض هو طقس سنوي يقام كل السنة مع مهرجان الطقطوقة الجبلية الذي يكون تحت الرعاية السامية لسيدنا نصره الله ، وحاضر فيه العارضين من كل مدن جهة فاس مكناس وحصة الأسد أخدها الإقليم “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى