مسرحيون يحلون ضيوفا على مدينة تاونات ويقدمون عرضا مسرحيا بدار الشباب الوحدة‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- كان للمهتمين بأبي الفنون بتاونات المدينة موعدا مع فرقة مسرحية حلت بدار الشباب الوحدة لعرض مسرحية تعالج قصة مهاجرين مغربيين قادتهم أنفسهم للهجرة بطريقة غير شرعية إلى شوارع اسبانيا ، فوجدا  أنفسهم مع واقع جديد أكثر ألما وتذكرا.
     المسرحية التي هي من إخراج فاروق ازنابط وتشخيص كل من عبد الله انس و ياسين بوقراب وفاروق ازنابط وهدى ابعير،مقتبسة من عمل  للكاتب سلافومير مروجيك الذي قام بإقتباسها عبد الله اناس فيما كانت السينوغرافيا لياسين بوقراب أما التقنيون فعم إلياس بوزكو وسعيد قادي .
     فالمدن التي عرضت فيها المسرحية هي جرادة وجدة وتاونات وامزورن وميضار .
فالحضور كان لهواة و لعشاق المسرح بكثافة في جميع المدن المذكورة .


   وفي حديث له مع مجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” كشف الأستاذ المسرحي فاروق أزنابط عن الجوانب الأخرى من هاته المسرحية ، حيث أفاد لنا ” المسرحية تعالج قضية راهنية تتعلق بالهجرة وجسد أدوارها كل من عبد الله أنس حيث تتلخص أحداثها في شابين مغربيين  الأول متعلم والآخر لا فالمتعلم يقرأ الكتب الذي يحصل عليها صديقه من قمامة الازبال بأزقة اسبانيا حيث لا سكن لهم  ويعيشون في سكن صفيحي “خربة ” تحت عمارة،وفي آخر الأحداث غير المثقف سيحاول الانتحار تخلصا من واقعه الجديد الذي هجر بلاده ظنا منه أنه سيحسنه ” .
   وتابع المحدث لمنبرينا ” هذا العرض المسرحي تابع لشركة – Rif production –  ومن تمويل وزارة الشباب و الثقافة ”
    وكشف المتحدث ذاته  أنهم لقوا ترحيبا  كبيرا من طرف ممثلي  وزارة الثقافة بإقليم تاونات  والسلطات المحلية الممثلة في السيد باشا تاونات المدينة.


 وختم تصريحه بما يلي:” عرفت القاعة حضورا للشباب العاشق لهذا النوع من الفنون ، كما كانت لنا جسور التواصل أيضا مع المهتمين فيما يخص لقاءات إن شاء الله مستقبلية بخصوص المسرح ولابد أن أجدد شكري للسلطة المحلية.وهذا جعلنا فخورين بالأمر أكثر فتاونات مدينة سياحية فلها جمال خاص حقيقة  فهي بمقدمة جبال الريف والريف الذي أعتز به  فهو له علاقة بأصلي…”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى