تعبيد الطرق والمسالك الوعرة بدوائر جماعة عين مديونة بتاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/-تابعت مجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” منذ أشهر الأعمال التي تنجزها جماعة عين مديونة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تاونات ، آخرها أشغال توسيع وتكسية طريق دائرة القرية والتي استمرت الأشغال بها يوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري  لتتمة تهيئة المسالك الطرقية بهذه الدائرة.


   وفي اتصال هاتفي للمجلة برئيس جماعة عين مديونة الدكتور نبيل بن تيري قصد مدنا بالمزيد من المعطيات حول هاته الأشغال المتواصلة بدوائر الجماعة ، حيث صرح ” أن جماعة عين مديونة تتوفر على 99 كلم مربع وبتعداد سكني حسب إحصاء المندوبية السامية للتخطيط لسنة 2014 ب 15.700 نسمة وبها 23 دائرة  وبكل دائرة فيها تجمع سكني عبارة عن دواوير ذوي طبيعة جبلية ،وهنا فكرت الجماعة بأن تفك العزلة عليهم بحكم طبيعة الطرق هي غير معبدة والسكان يجدون صعوبة في الوصول إلى المركز أو إلى الإقليم أو باقي مدن المملكة “.


   وتابع رئيس الجماعة بن تيري  ” منذ أن إلتحقنا في 2021 بالجماعة ركزنا على هذا الورش وهو ورش فتح المسالك الطرقية لتسهيل ولوجية المواطنين لقضاء حاجياتهم في ظروف ملائمة “.
   وأوضح  الرئيس ” ومن أجل هاته العملية خصصنا جرافتين الأولى قمنا بإصلاحها والثانية اقتنيناها لهذا الغرض بالإضافة إلى شاحنتين مخصصتين لنقل الأتربة المستخلصة من عملية التثنية ” .


   وأضاف متحدثنا ” أن لكل منتخب ودوائره تم تسخير لهم الآليات للقيام بهاته الأشغال ، زيادة على هذا هو أننا قمنا رفقة مهندسة الجماعة على تشخيص هاته الإشكالات الطرقية وخصصنا كما قلت لكم برنامجا منذ السنة الماضية ، كما استعنا بآليات أخرى مثل آلة تساعدنا على ثقب الأرض “.
     وكشف الرئيس” ومن المشاريع التي نعتزم على مباشرتها في منتصف الشهر المقبل أو الشهر الذي يليه على أبعد تقدير ،هو ربط الدواوير بقنوات مياه التساقطات المطرية للحيلولة دون مشاكل مستقبلية في هذا المستوى اذا قدر الله…”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى