العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتاونات تدعو في بيان لها إلى تنظيم وقفة احتجاجية‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- دعا المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتاونات في بيان له تتوفر مجلة “صدى تاونات”  وموقع “تاونات. نت” على نسخة منه ، إلى تنظيم وقفة احتجاجية في متم الشهر الجاري وبالضبط يوم  28 يوليوز أمام عمالة تاونات .
    ومن ضمن ما جاء في بيانهم هذا ما يلي :
” في غياب تام لكل المؤشرات التي توحي ولو بأبسط الحلول للمشاكل التي تتخبط فيها ساكنة إقليم تاونات على جميع المستويات، وسياسة التخويف التي ينهجها المسؤولون المحليون والإقليمون والجهويون والوطنيون والمتمثلة في المتابعات القضائية الوهمية في حق بعض المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان وأصحاب الرأي الحر من أجل إسكاتهم و تكميم أفواههم،بعيدين كل البعد عن ما جاء في بنود دستور المملكة حول المفهوم الجديد للسلطة ونهج سياسة المقاربة التشاركية كآلية لتحقيق التنمية المحلية”.
    ويتابع المكتب في نفس البيان ” استنكاره الشديد للأوضاع المزرية التي تعيشها ساكنة الإقليم، سياسيا، اقتصاديا واجتماعيا…مع تحميله المسؤولية الكاملة لهذا الوضع المتردي للمسؤولين المحليين من رجال سلطة ومنتخبين، ويدعوهم للتدخل الفوري قصد حل معضلات التنمية بالإقليم، والرفع من مؤشرات التنمية المحلية بالمنطقة…”.
    وجدير بالذكر أن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتاونات يرأسه عزيز الإدريسي البوزيدي بعد انتخابه في الأحد 29 يناير من هاته السنة ،  عقب انتهاء أشغال  المؤتمر الإقليمي الخامس.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى