الدكتور الزوهري الصحافي السابق ب “صدى تاونات” يحصل على شهادة التأهيل الجامعي في علوم الإعلام

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- ناقش صباح يوم 21 يوليوز الجاري بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس بفاس شهادة التأهيل الجامعي كأستاذ  لعلوم الإعلام والتواصل بعدما قضى أكثر من ثلاث سنوات كأستاذ بالكلية .
   وكتب الدكتور محمد الزوهري وهو ابن تاونات من جماعة بني وليد على حائطه الفيسبوكي قائلا :

“في ظروف علمية جيدة، جرت صباح اليوم 21 يوليوز مناقشة ملف تأهيلي الجامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس بفاس، في موضوع “الدرس الإعلامي بالجامعة المغربية: من التأسيس إلى التأصيل”.
    لجنة المناقشة ترأسها الأستاذ المصطفى عمراني رئيس شعبة علوم الإعلام والتواصل، وضمت في عضويتها الأستاذين عبد الوهاب الرامي ومحمد عبد الوهاب العلالي، الإطارين البارزين بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.
كما حضر اللقاء بعض الزملاء الأعزاء، ضمنهم الأستاذ محمد القاسمي، مؤسس الدرس الإعلامي بالجامعة المغربية…محطة أخرى من محطات مساري المهني والأكاديمي المليء بالتحديات .”

    هذا ويعتبر الزميل الزوهري من الوجوه الإعلامية بفاس، إذ اشتغل صحافيا ضمن هيئة التحرير بجريدة “صدى تاونات ” في بداية تأسيسها في سنة 1994 لمدة 3 سنوات قبل أن يلتحق مباشرة إلى يومية “الأحداث المغربية” كصحافي ثم مديرا لأكثر من عشر سنوات، كمدير للمكتب الجهوى لهذه الجريدة ومراسلا لجريدة “الأخبار” بجهة فاس، كما اشتغل في قطاع التعليم المدرسي كأستاذ للتعليم الثانوي بأكادير ومولاي يعقوب بفاس.


     وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في موضوع “الحضور الثقافي بالإعلام المغربي” سنة 2012، وحاصل على ديبلوم من المعهد العالي للإعلام والصحافة بتونس سنة 1999، ومؤلف لأربع دراسات تتناول واقع الإعلام ببلادنا، وهي “سمات الكتابة الصحفية” و”الممارسة الإعلامية بين الواجب المهني والأداء الفني” و”رهانات الإعلام السمعي البصري بالمغرب” و”الإعلام الإلكتروني بالمغرب: تحديات وثغرات”، فضلا عن سيرته الذاتية “طائر الجبل”.
    وهو من مواليد بدايات السبعينات من القرن الماضي تحديدا في 3 نونبر 1973 بقرية بني وليد بتاونات، أب لطفلين .
     وبهذه المناسبة تتقدم مجلة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات. نت ” بأحر التهاني والتبريكات للدكتور محمد الزوهري…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى