الجمعوي ابن تاونات حسن البغدادي يقوم بمشاركات إعلامية مكثفة للتحسيس بمخاطر “البوفا ” في الإعلام الوطني‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- لم يتوانى ابن تاونات حسن البغدادي رئيس الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات عن للتحسيس بمخاطر المخدرات بكل أشكالها عبر جمعيته التي تعتبر من الجمعيات الرائدة وطنيا في المجال التحسيسي التوعوي بخطورة هاته السموم على ناشئة اليوم .
  وبسبب انتشار مخدر البوفا أو ما يعرف بمخدر الفقراء ، طلبته العشرات من المنابر الإعلامية الوطنية والجهوية بمختلف تلاوينها للحديث عن الظاهرة والسبل الممكنة للحد من إنتشارها.
     وفي حديثه لمجلة ” صدى تاونات ” عبر اتصال هاتفي به للحديث أكثر عن هذا المخدر الخطير قال حسن البغدادي  أن مخدر “البوفا” ينتشر بطريقة “مقلقة” في جميع ربوع المملكة وأن إدمانه لا يقتصر على جنس أو فئة محددة، بل يشمل الفقراء وأبناء العائلات الميسورة.
    ويتابع البغدادي أنّ جمعيته تتلقى عشرات المكالمات يوميا لأشخاص يعانون من الإدمان ولأمهات وأباء يبحثون عن مخرج لأبنائهم المدمنين.
    وكشف البغدادي في ذات السياق  الجمعية بتوجيه الراغبين في العلاج إلى المراكز المختصة والمستشفيات التي تتوفر على أقسام لمعالجة الإدمان، كما تقوم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الشباب والرياضة بتوعية الشباب في المدارس ومراكز التكوين من مخاطر تعاطي المخدر.


   ويوضح متحدثنا أن عمل الجمعيات غير كاف بدون تظافر جهود السلطات التي ينبغي عليها تكثيف ومضاعفة مجهوداتها للحد من انتشار هذه الظاهرة.
   هذا ويحسس البغدادي ساكنة إقليم تاونات إلى ضرورة الوقاية من هذا المخدر مادام الأمر لم يعرف طريقه للإنتشار بالمدن الصغرى كتاونات وغيرها .
       ويشار إلى أن البغدادي قام بيوم تحسيسي لمؤسستين تعليميتين بمدينة تاونات متم يناير من هذا العام .
   وجدير بالذكر أن حسن البغدادي ينحدر أصله من تاونات و عضو منتدى كفاءات  إقليم تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى