مغاربة العالم يناشدون سلطات تاونات بتطهير حاملي”السترات الصفراء”في شوارع المدينة والجماعة تتفاعل..

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- تسميهم عدد من المنابر الصحفية ب “باردي الأكتاف ” وتسميهم الصفحات على المنصات الإجتماعية ب”لصوص وباردي الأكتاف ”  ، وبتاونات تعالت أصوات مؤخرا  خصوصا عند تواجد مغاربة العالم بالبلاد والمنحدرين من تاونات،حيث عند إلتقائهم بمجلة “صدى تاونات ” وموقع “تاونات نت ”  في يومهم الوطني الذي يصادف 10 غشت بملحقة تاونات أفادوا بعدة تصريحات للمنبر من بينها رسالة مناشدة للسلطات الإقليمية من أجل قيامها بتطهير تاونات المدينة من أشخاص يقدمون أنفسهم حراس السيارات في الشارع العام  وعند عدم أداء المبلغ الذي بمحاججتهم أنه شارع يتلقون ألفاظا وكلام فيه تخويف معنوي لهم بتعبيرات وكلام انحرافي. 
   وقال عدد من أفراد الجالية في لقائهم بمجلة ” صدى تاونات ” نحن في دولة وهناك أجهزة موكول لها حماية الأشخاص والممتلكات إذن لماذا هؤلاء الأشخاص في الشارع يضايقوننا وعندما نرفض يتلفظون بكلمات فيها من قلة الأدب ما يجعلنا نتأسف على بلادنا ، نحن الذي نقضي عطلة على أكثر تقدير شهر من الوقت،فماذا عن من يعيش على طول السنة هكذا” .
     وفي ذات السباق  يقول مالك سيارة مواطن عادي بتاونات أنه يشعر بأن الفضاء العام أصبح وكأنه مملوك لأشخاص فقط يحمل “جيلي “يكتب عليه ” حارس سيارة” في مطبعة ما  وينطلقون في الشارع العام الذي هو ملك عام ، و يشرعون في سلب المواطنين تلك الدراهم التي تركت لهم الحكومة في جيبهم بعد موجة غلاء الأسعار التي لا زال تحاصر الفئات الاجتماعية ذات الدخل المحدود والضعيف بالبلاد .”


    وقال مواطن آخر “هذه هي تاونات وهذا هو قدرنا، كل مدن المملكة تتقدم ونحن في تاونات لم نستطيع أن نتخلص حتى من  حارس السيارات” . و”الجماعة في شخص مسؤوليها كلما كانت الانتخابات يعدوننا بوضع أفضل في مدة ولايتهم ، هل هاته هي الوضعية الأفضل التي وعدونا بها” يتابع المواطن هو “نجد أشخاصا يضايقوننا بكلامهم العنيف في حديثهم مع مستعملي الطرق العمومية “، يضيف “أن  الجماعة أن تعمل كمؤسسة منتخبة على تحسين حياة المواطنين لأن هاته الأماكن تعود لها وليس انه تخرج لنا كائنات لا تعليم ولا احترام ولا أدب لها تصبح هي من تحمي ممتلكات المواطين كالسيارات”.
   ويتابع المواطن الذي طلب عدم كشف اسمه “أنه لماذا هناك أمن وطني واستعلامات عامة وأجهزة أمنية متعددة وسلطة محلية إن كان هؤلاء هم من يحمون ممتلكاتنا وعندما أقول الممتلكات أقول السيارة مثلا …”.
    ويزداد طمع هؤلاء عند حلول مغاربة العالم  كضيوف على المنطقة،الذين يعتبرون معظم هؤلاء “هوتات ” بكونهم لهم أموال والثمن الذي يقولوه لهم مستعدين لأدائه ، مغاربة بلدان المهجر الذي لهم دور كبير في الإنعاش الاقتصادي للبلاد .
    وفي سياق متصل قد أعلنت جماعة تاونات، يوم17 غشت الجاري ،في بلاغ لها أن جميع مواقف السيارات، بعموم تراب الجماعة، ستكون بالمجان.
وأضافت الجماعة، في ذات  البلاغ الذي توصل موقع “تاونات نت ”  بنسخة منه، أن مواقف السيارات في تراب جماعة تاونات، ستكون بالمجان، ابتداء من 22 غشت الجاري، في انتظار إعلان الشروع في استغلالها عن طريق طلبات العروض. .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى