تاونات تنخرط في عملية الدعم والمساعدة الغذائية للمناطق المنكوبة بفعل الزلزال‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- عبر المنصات الإجتماعية وفي مجموعات الوات ساب اختمرت الفكرة التي بدأت بنوع من التساؤل لما لا حتى ساكنة تاونات تساهم بدورها بأي شيء لدعم الأسر المتضررة من الكارثة الطبيعية  التي ضربت عددا من مدن المملكة على رأسها منطقة الحوز وتارودانت .


   فمنهم جمعيات المجتمع المدني الذين بدورهم فكروا ثم قرروا أن تكون مساعدات إنسانية مثل باقي المدن تنطلق من مدينة تاونات كسائر المدن الذي عبرت للعالم أن الشعب المغربي هو شعب واحد مثل الجسد الواحد إن مسه ضرر فقد مس الشعب كله .


   ففي مساء يوم 11 شتنبر الجاري كانت ساكنة تاونات على موعد مع تاريخ تسجيل عظمتها هي أيضا كساكنة متضامنة متآزرة لها كلمتها كباقي سكان هاته البقعة الطاهرة من وطننا العزيز .
   فكان المكان ساحة محطة سيارة الأجرة من النوع الكبير سابقا بوسط مدينة تاونات، حيث حج الناس من كل فج عميق من أحياء هذا الإقليم ، كل واحد يساهم بما تيسر له من المساعدات التي تمثلت في أغطية ومواد غذائية وألبسة وماء وحليب وكل ما قد يحتاجه ذلك المواطن أخينا في تلك المناطق المنكوبة .


    هذا وقالت بهية العضوة البارزة في جمعية جسور الأمل للاعاقة الذهنية بتاونات “أن هاته المبادرة أبانت عن معدت المغاربة وعن الروح الوطنية لهاته الأمة وكل الفاعلين هنا لنا هدف واحد هو المساهمة والتعاون من أجل اخواننا بتلك المناطق”.
فيما أفاد حميد الشارف الفاعل الرياضي والجمعوي بتاونات ” أن هاته المبادرة هي منتوج خالص لساكنة تاونات ونحن بعد جلوسنا مع السلطة المحلية الكل ثمن الفكرة وكلفونا بها وها أنتم تشاهدون مدى تلاحم الساكنة” .


فيما صرحت مواطنة ساهمت في هاته الحملة “أننا شعب كبير وعظيم وهاته الأزمات هي ضرر فعلا وكلنا تألمنا ولكن تبين لنا هذا التلاحم الكبير للمواطنين وأنا لو كان بإمكان أن اساهم بدمي للتبرع لن أتوانى في ذلك “.

 ومن جانبها قالت سيدة أخرى تنحدر من مدينة مكناس و تشتغل بتاونات “أن الشعب المغربي واحد وساكنة تاونات جزء من هذا الشعب العظيم ورحم الله ضحايا هاته المأساة ونعزي أنفسنا في هذا المصاب الجلل “.


فيما قال هشام البوزيدي أحد الفاعلين المدنيين البارزين بالإقليم أن “هاته المبادرة جاءت بشكل تلقائي وانطلقت من أجل مساندة اخواننا في المناطق المنكوبة والتي ندعوا لهم بالرحمة والمغفرة والساكنة تطوعت بشكل سريع وجدي مع هذا العمل الإنساني ذو الغايات النبيلة”.

   هذا وقد ثمن عدد من فعاليات المجلس في تصريحات متفرقة لمجلة “صدى تاونات” على نبل  هاته المبادرة وشعورهم الايجابي بكونهم مشاركين فيها . 
   ومن جانبها قامت جمعية فردوس عن طريق أعضاء الجمعية وأصدقاءها بالتواجد طيلة الزوال أمام مقرها تستقبل اعانات الساكنة بعدما وضعت بلاغ في الموضوع على صفحتها في الفيسبوك .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7396

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى