أمريكا تفتح قرعة الهجرة في وجه المغاربة وهذه شروط المشاركة

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- تنطلق اليوم الخميس 5 أكتوبر ،عملية التسجيل في قرعة الهجرة التعددية  (DV2024)، إلى غاية 8 نونبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الوحيد المخصص لهذه العملية، وهو “dvlottery.state.gov”.

و التسجيل في قرعة “الغرين كارد” مجاني لا تترتب عنه أي رسوم.

وفي حالة تمكن المتقدمين من عملية الاختيار العشوائي (القرعة) سيتم توجيه المرشحين للهجرة نحو السفارة لمباشرة إجراءات طلب التأشيرة، إذ تُدفع رسوم خاصة بتأشيرة الهجرة فقط، وذلك بمقر السفارة.

ويُشارك في القرعة الأمريكية الملايين من مختلف الدول المُتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها المغرب؛ إذ يفوز بـ”Green Card” كل سنة نحو 50 ألف شخص عبر العالم.

وحول الشروط المتعلقة بترشح المغاربة، يجب أن ينتمي مقدمو الطلبات أو زوجاتهم إلى بلد مؤهل، مثل المغرب؛ والتوفر على الأقل على شهادة تعليمية متوجة بنجاح، (الباكالوريا أو ما يعادلها)، أو خبرة عمل كافية.

ويتعين على المغاربة الراغبين في المشاركة الحصول على المعطيات الكافية من موقع وزارة الخارجية الأمريكية، ثم بعد ذلك يتم اختيار مقدمي الطلبات عن طريق سحب إلكتروني عشوائي لإجراء المقابلات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى