تعيين إبن تاونات الخبير المالي نور الدين الأزرق الحسوني في منصب الكاتب العام للمرصد الوطني للتنمية البشرية

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- عين مؤخرا عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إبن إقليم تاونات نور الدين الأزرق الحسوني في منصب الكاتب العام للمرصد الوطني للتنمية البشرية، وذلك بموجب قرار صادر في هذا الشأن، ودخل حيز التنفيذ منذ فاتح أكتوبر الجاري

وتم إنشاء المرصد الوطني للتنمية البشرية سنة 2006، وهو مؤسسة استشارية مستقلة تتمثل مهمتها الدائمة في تحليل وتقييم وقع مشاريع وبرامج التنمية البشرية في المغرب.

ويرتكز عمل المرصد حول عدة محاور موضوعاتية، كالتعليم والصحة والإدماج والحكامة والاقتصاد وغيرها، وذلك من خلال تفعيل صلاحياته، إذ يهدف المرصد إلى المساهمة في تطوير تقييم التنمية البشرية.

جدير بالذكر أن المرصد الوطني للتنمية البشرية يتمتع حاليا بنقط قوة مهمة، من بينها تطوير خبرات داخلية رفيعة المستوى في رصد وتقييم تطور التنمية البشرية في المغرب، وبلورة جهاز فعال لقياس مؤشرات التنمية البشرية

ويسعى المرصد الوطني للتنمية البشرية إلى البروز كفضاء للنقاش والتفكير العلمي بخصوص الرهانات الحالية المتعلقة بالتنمية البشرية في المغرب، فيما يتلخص دوره في في مراقبة وتقييم السياسات العمومية المتعلقة بالتنمية البشرية ودعم تعزيز القدرات الوطنية.

للإشارة فالدكتور نور الدين الأزرق الحسوني،المعين كاتبا عاما للمرصد الوطني للتنمية البشرية ؛هو من مواليد إقليم تاونات ؛يشغل منصب مسؤول بوزارة المالية  وفي نفس الوقت هو رئيس اللجنة العلمية لمنتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية.

نور الدين الأزرق من الخبراء المغاربة المعروفين على الصعيد الوطني فضلا أنه من الكفاءات العلمية في منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية، ومن اوائل المسؤولين الذين انفتحوا على المنتدى وانخرطوا فيه، وساهموا في وضع لبناته الاولى، وظل حاضرا ومشاركا وفاعلا في جميع انشطته، بل اصبح جزءا لا يتجزأ من منظومة المنتدى ومن قافلته التواصلية لقانون المالية.

وهو في نفس الوقت عضو منتدى كفاءات إقليم تاونات منذ أكثر من سنتين ، وبالمناسبة نقول له ألف مبروك ونتمنى له مسار مهني موفق في منصبه الجديد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7119

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى