نشاط تحسيسي لفائدة تلاميذ إبتدائية موسى بن نصير بتاونات من إبداع دكتورة وناشطة جمعوية‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – في إطار الأعمال الخيرية والإنسانية التي تنشط فيها الدكتورة مريم اقريمع منذ سنوات طوال في كل من فاس وتاونات وغيرها ، ولأنها تملك عيادة خاصة للتطبيب في مجال تخصصها ، قامت الثلاثاء الماضي 10 أكتوبر بمفردها وبإقتراح من عضو بجمعية الآباء مدرسة موسى بن نصير  الكائنة بحي الرميلة بتاونات، بنشاط تحسيسي لفائدة تلميذات المؤسسة.

الدكتورة مريم  طبيبة عامة  ومجال تخصصها يشمل الفحص والمستعجلات والفحص بالصدى وتخطيط القلب وتتبع ومراقبة الحمل وتتبع الأمراض المزمنة “السكري وضغط الدم ” .

 فالنشاط هم كل ما له علاقة بتخصصاتها وله علاقة بالفترة العمرية الإنتقالية للطفلات ، وذلك نحو تفسير  لهن بعض الأعراض أو المشاكل التي قد تتعرض تلك التلميذات ويجهلن أسبابها ، والتي غالبا ما تكون مرتبطة بمستواهن العمري أو ببعض المشاكل التي تهم بعض الأماكن من جسدهن إما أمراض أو إلتهاب أو غيرها والتي تشكل طابو أو “حشومة ” الحديث عنه للأسرة من قبيل  العادة الشهرية وتبيعاتها على الجسم أو دم الحيض .


    ومن مخرجات هذا النشاط التواصلي صرحت  الدكتورة مريم اقريمع أثناء تواصل خاص  لمجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني ” تاونات. نت ” معها ، حيث أفادت أن هذا النشاط إرتكز أساسا على حث التلميذات بأهمية التواصل مع أمهاتهن في كل الأمور المرتبطة بخصوصياتهن كفتيات ، مستحضرة أن هذا ليس عيبا في ديننا الحنيف ، وأيضا تلقينها للتلميذات قيمة تلك التواصل أيضا في حل مشاكلهن بسرعة أكبر .
     وجدير بالذكر أن العرض الصحي بتاونات تعزز بإفتتاح عيادة خاصة  للدكتورة مريم اقريمع التي باشرت العمل بها في تخصصاتها المذكورة أعلاه ، منذ الأشهر الأخيرة الماضية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى