حبس ب10 أشهر قريب مرشح بجماعة ناحية قرية بامحمد بإقليم بتاونات سرق صندوق الاقتراع

حميد الأبيض-فاس:”تاونات نت”/- أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، الخميس الماضي، قريب مرشح للانتخابات ناحية تاونات، ب10 أشهر حبسا نافذا و10 آلاف درهم غرامة، بتهم “القيام بانتهاك العملية الانتخابية بكسر صندوق الاقتراع يراد بها محاولة تغيير نتيجة الاقتراع والمشاركة في الاستيلاء على صندوق الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء الجماعات والمشاركة في ذلك”.

واستمعت للمتهم المودع بسجن بوركايز بفاس، قبل مرافعة دفاعه والنيابة العامة والنطق بالحكم وإشعاره بمقتضيات 440 من قانون المسطرة الجنائية التي تخول له 10 أيام أجلا لاستئناف القرار الصادر بعد شهور من الحادث الذي سبقت متابعة أشخاص آخرين ساعدوا في سرقة صندوق الاقتراع لتغيير نتيجة الانتخابات لفائدة قريبه.

وقضت ابتدائية تاونات بعدم الاختصاص للبث في ملف توبع فيه 3 أشخاص في حالة اعتقال ويتعلق بسرقة الصندوق من مكتب للتصويت بجماعة ناحية قرية با محمد بإقليم تاونات، وأحالته على غرفة الجنايات التي بثت في ملف جنائي مرتبط بالواقعة توبع فيه ذوو سوابق جندوا في ذلك، أحدهم أدين ابتدائيا ب10 سنوات سجنا خفضت ل6 سنوات.

وخفضت غرفة الجنايات الاستئنافية أيضا عقوبة مجندين آخرين لسرقة الصندوق، من سنتين سجنا نافذة لسنة واحدة لكل واحد منهما، ومن 5 سنوات إلى 3 سنوات بالنسبة لمتهم استولى عليه، فيما خفضت عقوبة متهم رابع من 6 أشهر إلى 4 أشهر حبسا نافذة لمحاولته تسهيل هروب المتهم الرئيسي، فيما برأ 7 متهمين آخرين من المنسوب إليهم. 

للإشارة: الصورة المرفقة ليست حقيقية بل من أرشيف الجريدة فقط. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7223

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى