الإضطرابات النفسية تدفع ثلاثيني للإنتحار بدوار الزراهنة بجماعة تافرانت بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – اهتز دوار الزراهنة بجماعة تافرانت بدائرة غفساي بإقليم تاونات على واقعة حالة انتحار  ثلاثيني زوال يوم 12 نونبر الجاري ، بعدما وضع حدا لحياته شنقا بحبل في منزله مخلفا زوجة وولدين .
   وأفادت مصادر محلية أن الشخص -من مواليد ثمانينات القرن الماضي- كان يعاني قيد حياته من اضطرابات نفسية وكان يستعمل أدوية طبية للطبيب المعالج .

    الحادث استنفر مصالح الدرك الملكي، والسلطة المحلية، كما استنفر ساكنة الدوار ومعها ساكنة جماعة تافرانت، ومعها ساكنة المحيط .
  
   ويعد إقليم تاونات من الأقاليم التي سجلت في السنوات الأخيرة أكبر عددا لحالة الإنتحار بالمملكة بعد إقليم الشاون مع الإشارة أن  أغلب هؤلاء  ذكور وفي عمر الشباب ، ما يجعل العديد من الباحثين في علم الإجتماع وتقارير اعلامية ترجع الأمر إلى عامل البطالة والإضطرابات النفسية ،  وكذلك استعمال المخدرات وأحيانا الصلبة منها نظرا للعامل الجغرافي الذي يتجلى في قرب الإقليم من منطقة كتامة،  أحد الأماكن الشهيرة بزراعة القنب الهندي .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى