تلاميذ تاونات يصرخون أمام المديرية الإقليمية للتعليم معلنين عن ضياعهم في حقهم في التمدرس‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – في المرة الأولى من نوعها بتاونات حج العشرات من التلاميذ بمعية آبائهم وأمهاتهم أمام مديرية تاونات للتعليم للإحتجاج عن الهدر المدرسي الذي يعيشونه بعيدا عن الفصول الدراسية .

 هذا الإحتجاج التي دعت له تنسيقية جمعيات الآباء وأمهات التلاميذ بالمدارس المتواجدة بتاونات ، في بلاغ نشره للرأي العام والتي تتوفر مجلة “صدى تاونات” وجريدة “تاونات نت” الإلكترونية عن نسخة منه ، والذي جاء فيه بتنظيم  وقفة احتجاجية صباح يوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري  للتنديد بهدر الزمن المدرسي و احتجاجا على عدم تمكن أبنائهم من متابعة دراستهم بسبب الإضرابات التي ينفذها الأساتذة والأستاذات احتجاجا على النظام الأساسي الجديد لموظفي التربية الوطنية” .


   ومن جانبهم صرح عدد من رؤساء جمعيات الآباء وأمهات التلاميذ منهم الحمري بشرى رئيسة جمعية الآباء وأولياء أمور التلاميذ بإعدادية علال الفاسي ” قمنا اليوم بوقفة احتجاجية من أجل أبناءنا الذين لم يدرسون لمدة شهرين ، سرنا نراهم في الشارع ونتحسر لمآلهم لم تعد لهم الرغبة في الدراسة والحكومة كذلك ليس لها الغرض في تعلم أبناءنا ونحن نحمل المسؤولية لها على ما أصبح عليه أبناءنا بدون تعليم ، كما  يجب على هذه الأخيرة  أن تجد الحل ، لأن أبنائهم هم يدرسون وأبناءنا نحن في الشوارع وإلى حدود الأيام الأخيرة كنا ننتظر حل ، فإذا به لا شيء ويجب أن يجدون لنا حل. “


   ومن جانبها أوضحت في تصريح لمجلة “صدى تاونات ” الذكري فاطمة الزهراء رئيسة جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالعشايش وحجر معبد  بتاونات” انخرطنا بدورنا في هذا الاحتجاج من أجل أبناءنا ، ويوما يشتكون الآباء عن انعدام الدراسة ويطلبون منا الدفاع عن حق ابنائهم هذا”.


وقال رئيس جمعية مجموعة مدارس سيدي المخفي بتاونات بأنه قطع كيلومترات عديدة للإحتجاح مع زملائهم هنا عن الانقطاع الدراسي الذي يعيشه أبناءهم وله أربعة أطفال ولم يريدون هؤلاء الناس يدرسون أبناءنا ؛يضيف أنه تعب  من القيام بالنداءات عبر المنصات الإجتماعية على شاكلة  فيديوهات مصورة ولا شيء تحقق “.


   وقد أفاد  في ذات السياق مواطن آخر من سيدي المخفي أنه متأثر لمصير أبناءه هو الذي له خمس أبناء منهم ثلاث الذين يدرسون كلهم بين الاعدادي والابتدائي.


   وقد صرخ  جمال مقاوم الفاعل الجمعوي ورئيس جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ بإعدادية لالة مريم بتاونات عن حصرة امتعاضا لما أصبح عليه أبناءهم من سوء الأخلاق وعدم الرغبة في التعلم وفي التيه بسبب عدم تواجدهم في حجرات المدرسة ، وتابع حديثه قائلا ” كأعضاء المكاتب لا نطلب إلا أبناءنا يعودون للمدرسة وشكرا ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7119

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى