تحت إشراف خبير عالمي ينحدر من حاضرة تاونات:إشعال الضوء الأزرق في احتفال العالم بأطفال التوحد Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3689" align="aligncenter" width="500"] الخبير الدكتور عبد السلام الإدريسي[/caption] احتفاء باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف 2 أبريل من ك [caption id="attachment_3689" align="aligncenter" width="500"] الخبير الدكتور عبد السلام الإدريسي[/caption] احتفاء باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف 2 أبريل من ك Rating: 0

تحت إشراف خبير عالمي ينحدر من حاضرة تاونات:إشعال الضوء الأزرق في احتفال العالم بأطفال التوحد

الخبير الدكتور عبد السلام الإدريسي

الخبير الدكتور عبد السلام الإدريسي

احتفاء باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف 2 أبريل من كل سنة، احتفلت عدد من المدن المغربية بهذا الحدث الذي تم فيه اشعال الضوء الازرق دلالة على هذا الحدث وذلك بكل من خنيفرة ومريرت وتيزنيت وتاونات.

من خلال هذا الاحتفال، تحاول جمعية ( American, Marocain Contefercy Network ) بتعاون مع المنظمة الأمريكية “التوحد يتكلم”، بدعم مجهودات المغرب في هذا المجال. حيث نظم نادي اسطاد المغربي لكرة القدم بالمناسبة دوري لكرة القدم احتفاء باطفال التوحد بمدينة الرباط.

وكان الدكتور عبد السلام الادريسي (أستاد جامعي بجامعة نيويورك بأمريكا ينحدر من مدينة تاونات)، عمل في هذا الاطار على جلب جمعية امريكية تدعى “التوحد يتكلم”، وهي من بين أكبر المنظمات الأمريكية التي تدعم أمراض التوحد عبر العالم قصد وضع برنامج عمل للتدخل سيتم من خلاله استثمار خبرات الاختصاصيين الدوليين في سبيل ايجاد حلول من شأنها تسهيل اندماج الطفل التوحدي في المجتمع المغربي والتخفيف من معاناة ذويه.

ولنا عودة للموضوع

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى