دورة تكوينية حول ” مساطر تنفيذ نفقات حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”بتاونات

المشاركون في الدورة التكوينية بعمالة تاونات

المشاركون في الدورة التكوينية بعمالة تاونات

في إطار تنفيذ المخطط الإقليمي للتكوين وتقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية البشرية برسم سنة 2015 ، تماشيا مع  أهداف وتوجهات الإستراتيجية العامة للتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال التكوين خلال المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2011  -2015 ، نظمت الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بتاونات على مدى يومين بتاريخ 22 و 23 أبريل 2015 بمقر الكتابة العامة للعمالة دورة تكوينية  لفائدة 22 من رؤساء وأعضاء الجمعيات والتعاونيات وشركات الأشخاص المستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد قام بتنشيط هذه الدورة التكوينية التي تمحور موضوعها حول : ” مساطر تنفيذ نفقات حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” رئيس مصلحة النفقات بالخزينة الإقليمية بمساعدة أطر وموظفي قسمي العمل الاجتماعي والميزانية والبرمجة بالكتابة العامة للعمالة  .

وخلال هذه الدورة التكوينية قام المنشط بمد رؤساء وأعضاء التنظيمات المهنية المذكورة بمجموعة من أدوات وآليات العمل والمعطيات المرتبطة بشرح مساطر تنفيذ صفقات حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتحكم فيها والتي تمكنهم من إخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود وفق المواصفات والتدابير المرجوة، بدءا من التعبير عن الحاجيات إلى غاية مرحلة الأداء، وذلك من خلال عدة نقط على رأسها   قيم ومبادئ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية- تنظيم وإدارة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية-  التأطير الميزانياتي وتمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية-  محتوى وقواعد الاستهداف للبرامج الخمس للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية-  الشروط المسبقة.

وعلى مستوى  مراحل تنفيذ النفقات؛تم التطرق لعدة نقط على رأسها  التعبير عن الحاجيات- الاستشارة- اختيار نائل الصفقة   توقيع الصفقة-   التنفيذ والتتبع-  الأداء- رفع التقارير والتقييم والافتحاص.

وقد أكد جميع المستفيدين من هذه الدورة التكوينية أن التكوين والتكوين المستمر يساهمان في الرفع من المستويين المعرفي والمهني  للعاملين في مجال التنمية البشرية بهدف إعدادهم إعدادا صحيحا  ليصبحوا مؤهلين للقيام بمهامهم على أحسن وجه .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7227

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى