دورة تكوينية حول ” التسيير الإداري والمالي للتنظيمات المهنية”لفائدة الجمعيات والتعاونيات بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3718" align="aligncenter" width="500"] المشاركون في التكوين بمقر عمالة تاونات[/caption] يعد التكوين وتقوية قدرات الفاعلين المحليين في ال [caption id="attachment_3718" align="aligncenter" width="500"] المشاركون في التكوين بمقر عمالة تاونات[/caption] يعد التكوين وتقوية قدرات الفاعلين المحليين في ال Rating: 0

دورة تكوينية حول ” التسيير الإداري والمالي للتنظيمات المهنية”لفائدة الجمعيات والتعاونيات بإقليم تاونات

المشاركون في التكوين بمقر عمالة تاونات

المشاركون في التكوين بمقر عمالة تاونات

يعد التكوين وتقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية من أهم مجالات ومحاور تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدوره في تقوية وتعزيز الحكامة والمؤهلات المحلية ومساعدة حاملي المشاريع على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم في مجال تدبير وتسيير مشاريعهم بما من شأنه ضمان استمراريتها وتأثيرها المباشر على مستوى تحسين مستوى عيش المستفيدين منها والرفع من دخلهم تماشيا مع أهداف وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تروم تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وصيانة كرامة المواطن .

وفي هذا الإطار، وفي سياق تنفيذ المخطط السنوي لمصلحة التكوين وتقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية البشرية بقسم العمل الاجتماعي بالكتابة العامة للعمالة برسم سنة 2015 تماشيا مع  أهداف وتوجهات الإستراتيجية العامة للتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال التكوين خلال المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2011 – 2015 ، فقد نظمت الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بتاونات على مدى يومين بتاريخ 5 و 6 ماي 2015 بمقر الكتابة العامة للعمالة دورة تكوينية  لفائدة 50 من رؤساء وأعضاء الجمعيات والتعاونيات وشركات الأشخاص المستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد تمحورت أشغال هذه الدورة التكوينية التي قام بتنشيطها أمين نوفل مجيد المكلف بمصلحة التكوين وتقوية القدرات بقسم العمل الاجتماعي حول  موضوع: ” التسيير الإداري والمالي للتنظيمات المهنية”.

وخلال هذه الدورة التكوينية قام المنشط بتقديم عرض مفصل تناول فيه بالدرس والتحليل مجموعة من النقط المرتبطة بالموضوع والتي تمحورت حول “تعريف التنظيمات المهنية “و”التسيير الإداري لهذه التنظيمات “و”التسيير المالي ” .

وللإشارة، فقد قام منشط هذه الدورة التكوينية بتوزيع سجلات لضبط المحاسبة المبسطة وكذا أقراص مدمجة تحتوي على كل أدوات التسيير الإداري والمالي للتنظيمات المهنية على المشاركين في الدورة التكوينية من أجل تمكينهم من استكمال وتعميق تكوينهم بمقرات وحداتهم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى