البرلماني البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال-الرياض يشارك في استقبال الرئيس السينغالي ضمن وفد مغربي

عن موقع “أنفاس بريس”-:”تاونات نت”/- حضر النائب البرلماني (إبن إقليم تاونات) عبد الإله البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال-الرياض بالرباط، نائب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الترابية، الاستقبال الذي خص به الرئيس السينغالي ماكي سال، القصر الرئاسي بالعاصمة دكار بالسينغال الوفد المغربي المشارك في المناظرة السنغالية المغربية حول اللامركزية التي تحتضن أشغالها العاصمة السينغالية ما بين 15 و17 يناير2024.

وأشاد الرئيس السينغالي، بهذه المناسبة، بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين الافريقيين مشيرا الى مشاركة وفد ثقافي مغربي، ضم أزيد من 70 فنانا مغربيا، في فعاليات الدورة الـ12 للمهرجان الوطني للفنون والثقافات بفاتيك، الذي كانت فيه المملكة المغربية ضيف شرف خلال هذه النسخة، فضلا عن الوفد الهام من المنتخبين المغاربة المشاركين في هذه المناظرة حول اللامركزية.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس ماكي سال، ” أن هذه الدينامية المتواصلة في العلاقات بين البلدين  يبرز الأهمية التي يوليها المغرب، البلد الشقيق، لعلاقته مع السينغال”.

وتهدف هذه المناظرة المنعقدة تحت شعار:”معا، السلطات المحلية ترسم الطريق إلى تعاون لامركزي بين بلدان الجنوب يتسم بالابتكار والتقدم”، إلى تبادل التجارب في مجال اللامركزية في البلدين وتحديد فرص التعاون وسبل تمويل برامج التعاون في مجال التنمية المحلية في البلدين.

ويجمع هذا اللقاء ثلة من المسؤولين والمنتخبين والخبراء من البلدين، ويرمى كذلك وضع خطط عمل لتنفيذ اتفاقيات التعاون بين الجماعات الترابية في المغرب والسنغال، وتعزيز روابط التضامن في ما بينها. وناقش المشاركون، آليات تمويل الجماعات المحلية في السنغال والمغرب ومحاور التعاون اللامركزي بين البلدين والدبلوماسية المحلية.

وعلى هامش حفل الافتتاح جرى التوقيع على اتفاقية شراكة بين جمعية رؤساء البلديات السنغاليين والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى