بحضور رجال الأمن والوقاية المدنية جمعية تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظمت جمعية شباب تاونات لتبادل الثقافات بشراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية للتحسييس بمخاطر الطريق .

 هذه الآفة الخطيرة التي أتت على أرواح العديد من الناس سنويا ، وذلك بمناسبة احتفاء الوكالة الوطنية  للسلامة الطرقية باليوم الوطني الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة .
     حضر هذا اليوم التحسيسي   بدار الشباب الوحدة زوال يوم السبت 17 فبراير الجاري بالإضافة إلى ممثل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بتاونات؛ كل من عناصر الوقاية المدنية وأفراد من الشرطة المكلفة بالمرور التي أطرت الجانب الإجرائي والقانوني وكذلك الإسعافات التي على الشخص القيام بها في حالة ما صادف حادثة ما .


    وأثث هذه اليوم التحسيسي عروض طفلات وأطفال الجمعية لتحسيس الآباء بخصوص التعامل مع الطريق أثناء سياقتهم من أجل سلامتهم وسلامة ركابهم.
     وأفاد محمد أزوكار رئيس جمعية شباب تاونات لتبادل الثقافات أن الجمعية دأبت كل سنة أن تخلد للأطفال الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية لتحسيسهم بأهمية هذا الأسبوع وبمخاطر الطريق ، بحضور أمهات وآباء الأطفال لمعرفة أيضا أدوارهم ومكانتهم عند أبنائهم .


    وقالت الطفلة إيناس شعبان وهي من الأطفال اللذين استفادوا من معلومات قدمت لهم من عناصر الوقاية المدنية ورجال الشرطة ، أنها استفادت كيف تحترم قانون السير وكيف تعبر الشارع ، كما تعلمت أيضا أن الطريق قد تشكل خطرا عليهم بإعتبارهم أطفال ، وأنها لابد لها أن تستفيد من نصائح رجال الشرطة لتتفادى كل مخاطر الطريق .

ونفس الشيء بالنسبة إلى الطفل بلال الحيوني الذي تعلم  من حصص النظري والتطبيقي التي قدمتها عناصر الوقاية المدنية  وكيفية مساعدة الشخص في حالة خطر نتيجة تعرضه لحادثة ما إذا قدر الله .

 أما نورة الخنداشي فقد حضرت يوما ما لحادثة قرب مدرستها لدراجة هوائية تسببت في حرج لطفل تلميذ في يده ، و ملاك الملولي قدمت أغنية للحضور فيها كثير رسائل ونصائح لمستعملي الطريق وللسائقين الآباء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى