التعريف بالقضية الوطنية من محاور مشاركة وفد مغربي بنيبال من بينهم ابن تاونات محسن الإدريسي البوزيدي‎

كريم باجو:”تاونات نت”/ – المنتدى الإجتماعي العالمي هو لقاء سنوي لفاعلين في مختلف المجالات عبر العالم وهم بالآلاف يأتون من كل فج عميق للتعبير عن طموحاتهم وأحلامهم في أشغال المنتدى …

وفي غالبية أحلام هؤلاء هناك تشابها رغم اختلاف الأعراق والأجناس ، ومن المواضيع التي يدافعون عنها وهي الإقتصاد في الماء والرفض للعولمة واحلال  السلام ونبذ الحرب بين الشعوب .
 
هذه السنة يقام أشغال المنتدى الإجتماعي العالمي بدولة نيبال الواقعة جنوب قارة آسيا والتي تجاور دولتي الصين والهند .

 وفي هذا الصدد شارك المغرب ممثلا في الهيئة الوطنية للشباب و الديموقراطية وفاعلين مدنيين وسياسيين وأستاذة أكاديميين في عدة محاور من بينها التعريف بالقضية الوطنية الأولى قضية الصحراء المغربية .
    ومن بين الأطر الحزبية والأكاديمية  الشابة المشاركة  نجد ابن تاونات محسن الإدريسي البوزيدي الذي تواصلت معه مجلة ‘ صدى تاونات ‘ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات. نت ‘ للحديث عن مشاركته والقضايا التي سيتناولوها كوفد مغربي في مشاركتهم تلك بالعاصمة كاتماندو ، فخص المنبرين بالتصريح التالي :” مشاركتنا تأتي كوفد مغربي في المنتدى الاجتماعي العالمي المنظم بدولة النيبال بين 15 و19 من فبراير الجاري ، للتعريف بالقضية الوطنية الصحراء المغربية ، وللرد على الإستفزازات لأعداء الوحدة الترابية،  اللذين يشاركون بإستفزازاتهم وتغيير الحقائق ، وفي نفس الوقت نضمنا ندوة حول السلام في شمال افريقيا الذي كان الهدف هو لم الشمل في كل الدول المغاربية ، ما عدا الجزائر التي دائما ما تعارض في هذا الإتجاه. ” .


   وأبرز محسن الإدريسي البوزيدي المشارك ضمن الأطر الحزبية التي تشتغل كديبلوماسية موازية في المنتدى وهي من أدوار الشبيبات الحزبية والأحزاب والسياسية  ” أن الوفد المغربي يتكون من جميع الشبيبات الحزبية والفاعلين الجمعويين والنقابيين والأساتذة الجامعيين ، ومن القضايا التي تم اثارتها كما هو الحال في كل المنتديات سواء بالمملكة أو في مشاركتنا بالخارج وفي كل المناسبات الترافعية ، هو القضية الفلسطينية كما قال سيدنا نصره الله أن القضية الفلسطينية هي بمثابة القضية الوطنية  ” . 
    وأضاف محسن الإدرسي البوزيدي ” أن المناسبة أملت  عقد لقاء مع مصطفى البرغوتي رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية وتضامنا دائما هو مع القضية الفلسطينية والتي نعتبرها قضية مبدئية أيضا ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى