يوم ترفيهي لمرضى السرطان بمنتزه جبل يفرن بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظمت جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان إقليم تاونات  يوم 18 فبراير 2024، بمنتزه يفرن للسياحة الأيكولوجية بتاونات يوما توعويا وترفيهيا لفائدة مرضى السرطان بألإقليم ، في بادرة إنسانية نبيلة، و تنفيذاً لبرنامجها السنوي واحتفالا باليوم العالمي للسرطان الذي يصادف 05 فبراير من كل سنة و في إطار الدعم النفسي و الإجتماعي لمرضى السرطان.


     المبادرة هاته جاءت أيضا بدعم من مجموعة من المنخرطين،  بهدف التخفيف من آثار المرض عليهم وعلى أسرهم و تشجيعهم على مواصلة رحلة العلاج الطويلة و المتعبة.
    النشاط استفاذ منه ما يفوق 100 مستفيد و مستفيدة، تخللته فقرات غنية و متنوعة تحسيسية أطرها الدكتور يونس عمور عضو المكتب المسير للجمعية، وترفيهية أطرها الفكاهي المقتدر هشام اعبايبي، و فقرة لنقش الحناء من طرف نورية البياضي.


     و عرف النشاط حضوراً متميزاً لعدة شخصيات على رأسهم متطوعي و متطوعات مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان بفاس، تحت إشراف يوسف شاكر منسق جهة فاس مكناس.
     بعد تناول وجبة الغداء اختتم هذا اليوم الترفيهي بتقديم أعضاء جمعية فردوس هدايا لفائدة جميع المرضى عبارة عن ألبسة.
   وتلعب جمعية فردوس أدوارا طلائعية في ما يخص القرب ومساندة  مرضى السرطان بقيادة خيرة شباب الإقليم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى