منتدى كفاءات تاونات ينظم حملة طبية للكشف عن التسوس وأمراض الفم والأسنان بتاونات أيام 7-8-9و10 مارس

عن /ومع/ :”تاونات نت”//- ينظم “منتدى كفاءات إقليم تاونات” خلال الفترة ما بين 7 و 10 مارس المقبل، حملة طبية للكشف عن التسوس وأمراض الفم والأسنان.

وتروم هذه الحملة، التي تندرج ضمن البرنامج الوطني لحماية الفم والأسنان، تحسيس الساكنة لاسيما الشباب والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة في المناطق المعزولة، بأهمية صحة الفم والأسنان ووسائل الوقاية من الأمراض المرتبطة بها.

ويشتمل برنامج هذه الحملة، المنظمة بشراكة مع جمعية “لب الأمل لأطباء الأسنان” والجمعية الاقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات وعمالة إقليم تاونات واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتاونات والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، على تقديم علاجات للأشخاص الذين يعانون من أمراض الفم والأسنان، لاسيما نزلاء السجن المحلي لتاونات، في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين لاسيما المنحدرين من فئات معوزة والقاطنين بمناطق بعيدة عن المؤسسات الصحية.

وستتميز هذه المبادة الإنسانية بتوزيع أدوية مجانية على المستفيدين، وتنظيم أنشطة توعوية وتربوية حول سبل العناية بصحة الفم والأسنان.

وسيؤطر هذه الحملة أزيد من 30 طبيبة وطبيب اختصاصي، إضافة إلى الأطر شبه الطبية من ممرضين وتقنيين.

    وتجدر الإشارة أن “منتدى كفاءات إقليم تاونات” الذي تم تأسيسه في منتصف شهر يناير2020؛وتم تحويله إلى جمعية يوم 25 فبراير 2023 بمسرح محمد الخامس بمدينة الرباط؛هو عبارة عن شبكة من الشخصيات والأطر والفعاليات المنحدرة من إقليم تاونات، والمتواجدة بالمغرب وفي كل بقاع العالم (وصل عددها الآن أكثر من 1000عضو) بهدف التعارف بين أبناء الإقليم وكذا المساهمة في المرافعة عن قضايا إقليم تاونات والمساهمة في تنميته في جميع المجالات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى