أخيرا اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يرى النور في الرباط وانتخاب علي مبارك رئيسا له

الرباط-متابعة:”تاونات نت”//-  بحضور 53 مقاولة صحفية من مختلف جهات المملكة، تم صباح يوم السبت 24 فبراير 2024 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط، الإعلان عن ميلاد اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى،حيث صادق الجمع العام التأسيسي  بالاجماع على مشروع القانون الأساسي.

  كما تم بالاجماع كذلك انتخاب اللائحة الوحيدة التي وضعت ترشيحها لشغل مهام المكتب التنفيذي وانتخاب وكيلها علي مبارك رئيسا للاتحاد.

ويضم المكتب التنفيذي كلا من :

الرئيس: علي مبارك

نائبه: مرشد الدراجي

الكاتب العام : عبد الإلاه سخير

نائبه: المصطفى كنيت

أمينة المال: خديجة فلاحي

نائبتها: هاجر بجطيط

المستشارون رؤساء اللجان:
 
محمد البودالي
عبد الواحد ماهر
سعد ناصر
امحمد حمروش
عادل اقلعي
يونس أفطيط
أحمد أوسار.

يذكر أنه طبقا للقانون الأساسي للاتحاد، و إعمالا للتمثيلية الجهوية، تم إلحاق خمسة اعضاء بالمكتب التنفيذي ممثلين عن بعض جهات المملكة الذين حضروا في هذا الجمع العام التاسيسي وهم:

عبد الرحيم بلشقار بن علي/ جهة طنجة تطوان الحسيمة.

عبد الله جداد/جهة العيون الساقية الحمراء.

احمد الجلالي /جهة الرباط سلا القنيطرة.

محفوظ ايت صالح/جهة سوس ماسة.

نورالدين بازين /جهة مراكش اسفي.

وفي ختام أشغال الجمع العام التأسيسي،تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده تلاها علي مبارك رئيس الاتحاد.تلاها علي مبارك رئيس الاتحاد.

وقال علي مبارك رئيس إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى في تصريح خص به “تاونات نت” أن الاتحاد يتطلع بأن يكون إحدى الوسائل التي تساهم في التنظيم الذاتي للمهنة، وأحد المخاطبين لمعالجة الإشكالات التي تواجها المقاولات الصحفية الصغرى ببلادنا، سواء فيما تعلق بشروط توزيع الدعم العمومي،والإشهار العمومي أو الخاص والإعلانات بكل أصنافها.

وأضاف قائلا “الإتحاد يطرح نفسه كقوة اقتراحية، للمساهمة من جانبه في تطوير قطاع الصحافة والنشر بالمغرب، غير أنه ليس بديلا عن الإطارات المهنية الموجودة، وإنما سيكون مساهما للدفع بالقطاع إلى الإمام، وقيمة مضافة من اجل إعلام يحترم أخلاقيات المهنة ويلبي طموحات المغاربة ويستجيب لتطورات المرحلة”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى