حسب صحيفة إسبانية: إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (المنحدر أبوه من تاونات) بات أقرب لتمثيل المنتخب المغربي

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”//- كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن لاعب ريال مدريد، المغربي (إبن إقليم تاونات) إبراهيم دياز، أنهى إجراءات الجنسية المزدوجة وقرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية أن لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، بات أقرب من تمثيل المنتخب المغربي منه للمنتخب الإسباني، بعدما أنهى إجراءات إدارية تتعلق بالجنسية المزدوجة، تضيف الصحيفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اللاعب لم يغلق الباب في وجه المنتخب الإسباني، غير أنه أصبح في الفترة الأخيرة أقرب من المنتخب المغربي، مؤكدة أن إنهاء دياز لإجراءات الحصول على الجنسية المزدوجة يجعل استجابة دياز لدعوة الركراكي المحتملة ممكنة وأقرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، يحاولون إقناع اللاعب في العلن وخلف الكواليس، مضيفة أنه رغم وضع لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، إسم ابراهيم دياز بالقائمة الموسعة لوديتي مارس، إلا أنه لم يتلقى أي اتصال من مدرب لاروخا بعد.

وتجدر الإشارة أن اللاعب إبراهيم دياز ‏؛ من مواليد 3  غشت 1999 بمدينة مالقا بإسبانيا ؛هو لاعب كرة قدم إسباني من أصول مغربية، حيث ينحدر أبوه عبد القادر دياز من إقليم تاونات وبالضبط من جماعة بوعادل على بعد حوالي 20 كلم عن مدينة تاونات ؛وأم إسبانية (باتريشيا دياز). وهو بالتالي يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية. وهو الأكبر بين خمسة أطفال، لديه أربع أخوات صغيرات. 

وقد شارك لأول مرة مع إسبانيا في سن السادسة عشر، حيث تلقى المديح عن أداءه في بطولة أوروبا تحت 17 سنة لكرة القدم لعام 2016.

يلعب في مركز الوسط الهجومي مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، كما يلعب مع منتخب إسبانيا لكرة القدم . وسبق وأن لعب لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي وإيه سي ميلان الإيطالي.

بدأ إبراهيم مسيرته المهنية في نادي مسقط رأسه مالقا، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي في عام 2015 بعمر الـ16 سنة مقابل 200.000 جنيه إسترليني.

 في 21 سبتمبر 2016، شارك دياز في أول مباراة له مع الفريق الأول للسيتي، حيث حل بديلا في الدقيقة 80 محل كيليتشي إيهيناتشو في مباراة لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد سوانزي سيتي. بعد خمسة أيام، وقع أول عقد مهني له مع سيتي لمدة ثلاث سنوات.

في 27 يوليو 2017، شارك إبراهيم بديلاً أمام ريال مدريد في مباراة ودية في الكأس الدولية للأبطال وسجل الهدف الأخير من مباراة الفوز 4–1. في 21 نوفمبر 2017، شارك إبراهيم في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا ضد فاينورد، في الوقت بدل الضائع، حيث حل محل رحيم ستيرلينغ.

بعد الإشاعات حول موضوع انتقاله، إلى جانب عقده مع مانشستر سيتي الذي ينتهي في يونيو 2019، انضم إبراهيم إلى ريال مدريد في 6 يناير، مقابل 15.5 مليون جنيه إسترليني (17 مليون يورو). كما أن عقده الذي يربطه مع النادي الملكي حتى عام 2025 تضمن عدة إضافات محتملة، والتي قد ترفع قيمة انتقاله إلى 22 مليون جنيه إسترليني (24 مليون يورو). 

كما شمل الانتقال بنوداً تنص على السيتي سيحصل على 15% في حال قرر الانتقال من الريال مستقبلا، والتي سترتفع إلى 40% في حال خروج إبراهيم من مدريد إلى «نادي آخر من مدينة مانشستر غير السيتي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى