مستشار جماعي ببني وليد بتاونات يوجه رسالة مفتوحة للمسؤولين عن تبذير الثروة المائية بالجماعة‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – قام محمد الهاشمي مستشار جماعي عن فيدرالية اليسار الديموقراطي بجماعة بني وليد بتاونات بتوجيه رسالة مفتوحة إلى المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء وإلى عامل إقليم تاونات وإلى رئيس ومدير وكالة الحوض المائي لسبو بتاونات متعلقة بفتح تحقيق مستعجل بتبذير الثروة المائية بجماعة بني وليد.
   وقد توصلت مجلة ‘صدى تاونات ‘ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات. نت’ بنسخة منها وهي معنونة ب : “طلب فتح تحقيق مستعجل في تبذير الثروة المائية بجماعة بني وليد  بتاونات”.

وجاء في هذه الرسالة :”أنه في الوقت الذي تعمل الدولة جاهدة على الحفاظ على ما تبقى من الثروة المائية و تسارع الى سن قوانين و اجراءات صارمة لترشيد استعمالها عبر اغلاق الحمامات و محلات غسل السيارات و منع العديد من الزراعات المستهلكة للماء ، يقف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والجهة متفرجا على ضياع الاف الامتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب من خزاناته بتراب جماعة بني وليد بتاونات نتيجة التسربات الخطيرة التي تعاني منها شبكة ربط الدواوير بهذه المادة الحيوية .
وأضاف صاحب الرسالة “إن إلقاء نظرة على عدادات خزانات المكتب على مستوى دوار القلعة مثلا  يعطي فكرة على هول الكارثة حيث تسجل هذه العدادات أرقاما فلكية في ظل ضعف الاستهلاك الملاحظ من قبل الساكنة التي لا زالت لا تستعمل شبكة السقايات العمومية بالدواوير سوى للضرورة القصوى و الملحة .والنتيجة عشرات الاف الامتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب تذهب سدى تحت التراب دون ان يستفيذ منها احد ، و دون ان تبقى مخزنة في سد بوهودة لأوقات الشدة” .
وختم رسالته بمطالبة المسؤولين بالتدخل العاجل اليوم قبل الغد

 أولا للتحقيق في اسباب تهالك مشروع حديث العهد بالخدمة و اهتراء مكوناته ، و سكوت المكتب الوطني عن هذه الجريمة و عدم التعامل معها بالجدية التي تفرضها الظرفية. 

 ثانيا لوقف النزيف الذي تتعرض له ثرواتنا المائية في ظل الظرفية القاهرة التي تعيشها البلاد.
     

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى