إدارة السجن المحلي بتاونات تنظم حفل إفطار جماعي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسة‎

  كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظمت مؤسسة السجن المحلي بتاونات الكائن بعين عائشة مساء يوم الخميس 4 أبريل الجاري إفطار جماعي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسة بحضور شخصيات سياسية ومدنية وعسكرية  شاركت النزلاء لحظة الإفطار الجماعي إضافة إلى مدير وموظفي المؤسسة.
وقال خالد زين، مدير المؤسسة السجنية لمكروفون مجلة ‘ صدى تاونات’  وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘  “  أن المؤسسة تنظم للسنة الثانية على التوالي، حفل إفطار جماعي لفائدة نزيلات ونزلاء السجن ، بشراكة مع عمالة إقليم تاونات “مضيفا أن هذه المبادرة تندرج في إطار البرامج الإدماجية التي تنظمها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج”.


    وتابع في ذات السياق مسؤول المؤسسة أن “حفل الإفطار الجماعي  هذا يأتي، أيضا، في إطار مشاركة النزلاء أجواء شهر رمضان الفضيل وتخفيف وطأة الإعتقال عليهم وتدخل في إطار عملية الإدماج التي تصبو إليها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة إدماج السجناء،فضلا عن أنه يعد فرصة للإحتفاء بالنزيلات والنزلاء المتفوقين في مختلف المجالات؛ سواء التكوين المهني أو الدراسات الجامعية أو التكوين المهني أو كما عرف توزيع جوائز في مجالات ترفيهية ورياضية “.


    وفي سياق متصل صرحت نزيلة بذات المؤسسة عن “مدى تخفيف وطأة الإعتقال عنهم مثل هكذا  مبادرات كهذا الإفطار شاكرة كل العاملين بالمؤسسة من مدير السجن والموظفين” .
   أما نزيل آخر فقد شكر الشعب المغربي وأنه “لم يحس بالغربة بالمؤسسة السجنية وأنه يحس وكأنه ابن البلد مضيفا ” أشكر جميع المسؤولين و جميع من ساهموا في هذه الأنشطة وأشكر مدير السجن وكافة الموظفين .”


    و صرح  مراد الكلاطي رئيس مصلحة العمل الإجتماعي والثقافي بالمؤسسة السجنية عين عائشة بتاونات قائلا أن  ” الحمد لله اليوم نسجل صور واقعية حقيقية للنزلاء لإفطار جماعي وذلك بدعم من عامل عمالة إقليم تاونات وجميع الفرقاء الإجتماعيين من أجل أن نشارك الفرحة الخارجية التي كان يعيشها النزلاء قبل الإعتقال ، ونحن نعيشها معهم داخل المؤسسة السجنية من أجل خلق جو عائلي وبإحساسهم بأنهم جزء لا يتزء من النسيج الإجتماعي المحلي”.


  وأورد المسؤول المذكور  أن ” هذه المبادرة لقيت استحسانا لدى الجميع ،  حيث تم خلال هذا الحدث توزيع مجموعة من الجوائز على المتفوقين في المجالات التربوية و التعليمية والتكوينية سواء على مستوى التعليم الإبتدائي أو الإعدادي أو الثانوية أو الجامعي أو المنخرطين في البرامج القرائية الخاصة التابعة لمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية من جهة  أو التابعة للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من جهة ثانية ثم المتفوقين بالمسابقات الرمضانية الدينية لهذا الموسم” .


    وقد تم ختم هذا الحفل بالدعاء الخالص بهذه المناسبة من لدن ممثل المجلس العلمي المحلي بتاونات بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى