“صدى تاونات”تستضيف الشيخ محمد الفيزازي وجواد الرامي مدير إذاعة (MFM-فاس ) وتكرم صحافيين Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3875" align="aligncenter" width="500"] إدريس الوالي على يمينه الرامي والفيزازي وعلى يساره الصحفيتين إدموح وخلوق[/caption] تخليدا للذكرى [caption id="attachment_3875" align="aligncenter" width="500"] إدريس الوالي على يمينه الرامي والفيزازي وعلى يساره الصحفيتين إدموح وخلوق[/caption] تخليدا للذكرى Rating: 0

“صدى تاونات”تستضيف الشيخ محمد الفيزازي وجواد الرامي مدير إذاعة (MFM-فاس ) وتكرم صحافيين

إدريس الوالي على يمينه الرامي والفيزازي وعلى يساره الصحفيتين إدموح وخلوق

إدريس الوالي على يمينه الرامي والفيزازي وعلى يساره الصحفيتين إدموح وخلوق

تخليدا للذكرى الواحدة والعشرين(21) لصدورها ،نظمت جريدة “صدى تاونات” برنامجاً احتفالياً بهذه المناسبة؛ استهلتها باستضافة الأستاذ جواد الرامي مدير محطة “م ف م” بفاس  والصحفيتين  زهرة إدموح رئيسة تحرير مجلة “للا فاطمة” والصحفية ليلى خلوق من مجلة “للا فاطمة” في لقاء تواصلي مفتوح معهم حول جملة من القضايا المرتبطة بالصحافة والإعلام وبالمشهد السمعي على وجه الخصوص على ضوء الانفتاح الذي عرفته بلادنا على القطاع الخاص بعد قرار تحرير هذا الفضاء السمعي وفسح المجال للعديد من المحطات الإذاعية سنة 2006 .

إدريس الوالي وبجانبه الشيخ محمد الفيزازي بمرنيسة

إدريس الوالي وبجانبه الشيخ محمد الفيزازي بمرنيسة

 وقد جاءت استضافة الزميل جواد الرامي  والصحفيتين بعد تعذر حضور الأستاذ كمال لحلو الرئيس المؤسس والمدير العام لمجموعة “MFM”ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المغربية الذي سافر في آخر لحظة إلى فرنسا ضمن وفد مغربي في مهمة رسمية لها علاقة بمجال تخصصه واشتغاله .

وكان من المنتظر أن يتم تكريمه والاحتفاء به كما جرت العادة في كل ذكرى سنوية للجريدة ، ولكن هذا الطارئ حال دون ذلك وتم تأجيله إلى وقت لاحق . وقد أعرب هذا الأخير عن أسفه واعتذاره لجريدة “صدى تاونات” و لجمهور تاونات وللحاضرين في كلمة ألقاها بالنيابة عنه الأستاذ جواد الرامي في ذلك المساء من يوم الجمعة 29 ماي 2015 بقاعة مركز التكوين التابع للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات.

حضور مكثف للجمهور تابع لقاء الفيزازي بمرنيسة

حضور مكثف للجمهور تابع لقاء الفيزازي بمرنيسة

وتميز هذا اللقاء المفتوح مع مدير محطة “م ف م” سايس بحضور عدد من الأساتذة والأطباء والطلبة والفاعلين السياسيين والمهتمين الجمعويين محليا وإقليميا ووطنيا وبعض مراسلي  الصحف والجرائد الجهوية والوطنية.

وكانت المداخلات والمناقشة والإدلاء بالآراء المختلفة في أعلى مستوى وذلك بشهادة الشيخ محمد الفيزازي الذي أبى إلا أن يحضر لحفل تكريم الوجه الرياضي والإعلامي الأستاذ كمال لحلو كما عبر عن ذلك من تلقاء نفسه .

وفي معرض إدلائه بدلوه في المواضيع التي كانت على طاولة النقاش ، أعرب الشيخ الفيزازي عن إعجابه بالطاقات المتميزة ونخبة المثققين التي يزخر بها إقليم تاونات كسائر المدن والمراكز الحضرية المحسوبة على مغرب الهوامش.

الفنانة شامة وجوق الكوشي                                                      الفنانة شامة الزاز مع جوق الكوشي أحيت سهرة “صدى تاونات”

الشيخ الفيزازي كان في اليوم الموالي نجماً بارزاً وضيفاً محورياً لجريدة “صدى تاونات” بمسقط رأسه والمنطقة التي ينحدر منها . يتعلق الأمر بمنطقة مرنيسة/ طهر السوق . هذه الجماعة الحضرية التي انتقل إليها ضيوف جريدة “صدى تاونات” في موكب مهيب من السيارات من مدينة تاونات؛ حيث كان لسكان هذه البلدية ولشبابها على وجه الخصوص موعداً مع الشيخ الفيزازي في لقاء تواصلي تميز بالحضور الكثيف وبالعفوية والتلقائية؛ إذ خلفت هذه الزيارة التي قام بها الشيخ الفيزازي ، وبفضل جريدة “صدى تاونات” ، إلى هذه المنطقة النائية صدى طيباً وبالغ الأثر في نفوس كل الحاضرين وذلك بالنظر إلى الجرأة والصراحة والشفافية والوضوح التام الذي خاطب به الفيزازي جمهوره الحاضر ومحبيه ومعارضيه في الفكر والتوجه على حد سواء .

أما في مساء اليوم الثاني من برنامج الاحتفال بالذكرى ، فقد كان لجمهور ومحبي وضيوف جريدة “صدى تاونات” موعداً مع سهرة فنية متنوعة يوم30ماي2015تخللها حفل تكريمي لثلاثة زملاء صحفيين وإعلاميين أبت إدارة الجريدة إلاّ أن تحتفي بهم كعربون محبة منها ووفاء لما أسدوه من خدمات لجريدة “صدى تاونات” وللحقل الإعلامي بشكل عام.  ويتعلق الأمر بكل من الاستاذ عبد السلام الزروالي الحايكي ابن إقليم تاونات ، المدير الجهوى  لوزارة الاتصال بكل من العيون وفاس،والأستاذ محمد البشيري الذي يشغل حالياً مهمة رئيس تحرير بقناة ميدي 1 تي في بطنجة ، وكذلك الأستاذ جواد التويول الصحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء ومدير مكتبها سابقاً بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة . وهذين الأخيرين يعتبران معاً من خريجي مدرسة “صدى تاونات” ومن خيرة المراسلين والكتاب الصحفيين الذين أنجبتهم مدينة تاونات ونواحيها .

الفيزازي والرامي في صورة جماعية مع فعاليات بتاونات

الفيزازي والرامي في صورة جماعية مع فعاليات وطنية ومحلية  بتاونات

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الجريدة نظمت على هامش الاحتفال بهذه الذكرى ورشة حول موضوع “تقنيات الكتابة الصحفية” أطرها بكل اقتدار الزميل الصحفي والإعلامي الأستاذ أحمد إفزارن .واستفاد منها عدد من الصحفيين والمراسلين ذكوراً وإناثاً وعدد من المهتمين والراغبين في ولوج هذا المجال .

وكانت هذه الورشة ناجحة ومفيدة للغاية ، نقل من خلالها الزميل إفزارن للمستفيدين منها خبرته المهنية وعصارة تجربته في مجال الصحافة والإعلام على مدى أكثر من أربعة عقود .

ولنا عودة إلى هذا الموضوع في المراسلات لاحقة وبالصور من أجل تسليط المزيد من الضوء على برنامج الاحتفال بذكرى مرور 21 سنة على صدور الجريدة وبالتفاصيل وكذلك بالصور المخلدة لهذا الذكرى فانتظرونا .

محمد الشهبوني

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5478

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى