تعاونية أرياف كيسان غفساي بإقليم تاونات تعرض منتجاتها بالملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

محمد الزروالي:”تاونات نت”//- داخل الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، يوجد رواق خاص التأمت فيه التعاونيات المحلية التي تواكبها وكالة التنمية الفلاحية قصد تسويق منتوجاتها بشكل أفضل خلال النسخة ال 16 الرامية إلى تكريس السيادة الغذائية للمملكة.

وتتوزع التعاونيات الحاضرة في الملتقى الدولي للفلاحة الذي إنطلق يوم 22 أبريل إلى حدود يوم 28 منه؛ على جميع جهات المملكة دون استثناء، حيث استغلت الفرصة من أجل عرض منتوجاتها الطبيعية بالنسبة إلى الزبائن والشركات معا، سعيا منها إلى رفع رقم معاملاتها المالية.

 ولا يخفي الزوار اندهاشهم حسب ملاحظة مجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” بالمنتجات المحلية التي تم تجميعها في قطب مخصص للتعاونيات والجمعيات من مختلف أنحاء المملكة، حيث تحظى منتجاتها بشهادة العلامات التجارية أو المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

هذا الفضاء الذي يضم ثروات محلية تعد الشاهد الأكبر على الهوية المجالية، يعرف دينامية تجارية مكثفة، كما يتيح سفرا حقيقيا على امتداد المغرب من خلال الألوان والنكهات والأذواق المتنوعة بل يعرف إقبالا كثيفا على المنتوجات التي تعرضها التعاونيات الفلاحية، خاصة من لدن المستهلكين الذين قدموا من مناطق جغرافية مختلفة للاطلاع على العرض الغذائي والفلاحي بالملتقى..

تعاونية “أرياف كيسان” التي ترأسها  الفلاحة الاستاذة سهاد ازنود يوجد مقرها بالجماعة القروية كيسان بدائرة غفساي إقليم تاونات حاضرة بقوة في هذا المعرض لعرض منتجاتها المتنوعة .

رئيسة التعاونية الفلاحة سهاد ازنود قامت بخلق مشروع استثماري جديد يراهن على إنتاج “الشقالية ” نظرا لقيمتها المضافة خصوصا على المستوى الصحي من جهة والحفاظ على الثروة الطبيعية من جهة ثانية .

وقالت في هذا السياق إن “المعرض يشكل مناسبة سنوية من أجل الالتقاء بالمستهلكين والمستثمرين”، مبرزة أن “المشاركة في المعرض تساعد التعاونية على تسويق منتوجاتها”.

وأضافت أزنود، في تصريح صحافي لمجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت”  ، أن “الزبائن يستغلون بدورهم المعرض من أجل التعرف على المنتوجات الطبيعية التي تعرضها التعاونيات المحلية، تبعا لخصوصية كل منطقة جغرافية على حدة”.

وأكدت أزنود ، أن “الملتقى الدولي مناسبة للتعريف بمنتوجات التعاونية والبحث عن زبائن جدد، وكذا التعرف على الشركات والمقاولات التي ترغب في الحصول على منتوجاتنا”.

فيما ذكرت محجوبة شكيل، مديرة تنمية تسويق المنتجات المجالية بوكالة التنمية الفلاحية، بأن “القطب المحلي الذي تنظمه وكالة التنمية المحلية، بتنسيق مع جميع المديريات الجهوية لوزارة الفلاحة، عرف مشاركة قياسية هذه السنة”.

ولفتت مديرة تنمية تسويق المنتجات المجالية بوكالة التنمية الفلاحية إلى أن “القطب المحلي يضم أزيد من 460 عارضا يضمون أكثر من 1000 تعاونية تحرص على تسويق منتوجاتها خلال هذا الأسبوع ”.

واستطردت شكيل بأن “تطوير منتوجات التعاونيات يتماشى مع توجهات استراتيجية المغرب الأخضر التي أعطت أهمية كبرى للمنتوج المحلي، ثم تبعتها استراتيجية الجيل الأخضر التي رفعت من أداء التعاونيات”، مشددة على أن “جميع التعاونيات الحاضرة في المعرض حاصلة على شهادة السلامة الصحية”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى