مغربي من مغاربة العالم بفرنسا يشتكي لعـامـل تـاونـات لرفع الضرر جراء البناء العشوائي

توفيق الحياني:”تاونات نت”//- طالب مواطن مغربي من مغاربة العالم المقيمين بفرنسا من عامل إقليم تاونات التدخل لرفع الضرر الذي لحقه ولحق جيرانه  جراء البناء العشوائي بدوار اولاد اسلامة بجماعة المكانسة قيادة المكانسة بدائرة قرية أبا محمد بإقليم تاونات.

وقال المهاجر المغربي المسمى عدنان الفلاحي (رقم بطاقته الوطنية:GK48747 )في رسالة موجهة إلى المسؤول الأول بالإقليم – توصلنا بنسخة منها- نرقع الى جنابكم شكايتنا هذه رغم عدة شكايات في الموضوع،ورغم امركم الرامي الى ايقاف عملية البناء وهدم المساكن العشوائية  حيث تتهاون السلطة المحلية  في ايقاف عملية البناء ولم تعطي اي اهتمام او تفاعل  لقرار الهدم.

وأضاف قائلا ” ان عملية البناء متواصلة لحدود اليوم من  طرف (ف. ل.) و(ف. م.) و(ب. م.). هذا الأخير الذي يقوم ببناء وحدة لتربية وتسمين الدجاج بجوار الساكنة بدون ترخيص من الوزارة المعنية  – “حسب زعم المشتكي “– في تحدي لشكايات المتضررين و ذوي الحقوق و لقرار سيادتكم.

وأكد المواطن المغربي بفرنسا “…تتسارع عملية البناء العشوائي  من طرف المشتكى بهم جهرا امام انظار اعوان السلطة وحث المشتكى بهم الى اسكان البنايات في اقرب وقت لفرض سياسة الامر الواقع  ولاقرار صعوبة تنفيذ عملية الهدم كتماطل وتحايل على قرار سيادتكم .

وختم شكايته “لهذه الاسباب نطلب من جنابكم الإضطلاع على الموضوع والتدخل طبقا التي للتعليمات المولوية السامية الرامية الى ربط المسؤولية بالمحاسبة،وتقبلوا سيدي اسمى عبارات التقدير والاحترام ودمتم في خدمة الصالح العام تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الراعي الأول لمصالح المغاربة في العالم “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى