15 فريقا بالاقصائيات الإقليمية من الأولمبياد الجهوية للروبوتيات التربوية يمثلون مديرية تاونات للتعليم‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- في إطار تفعيل أهداف خارطة الطريق 2022-2026 وخاصة الشق المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، أجريت يوم السبت 11 ماي الجاري ، بالمركز الاقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات الإقصائيات الإقليمية للنسخة الخامسة من الاولمبياد الجهوية في الروبوتيات التربوية.

 وقد عرفت  هذه الدورة مشاركة 15 فريقا من مختلف الاسلاك التعليمية بتاونات ( 8 ابتدائي + 3 ثانوي إعدادي + 4 ثانوي تأهيلي) كما كانت الوحدات المدرسية الفرعية ممثلة بثلاثة فرق.


      وقد أشرف على تحكيم  الاقصائيات لجنة جهوية مختصة في المجال من اجل انتقاء أجود المشاريع المشاركة في النهائي الذي سيقام بجامعة الاخوين يوم السبت 18 ماي الجاري .
      وعرفت أطوار الاقصائيات زيارة الأستاذة ليلى أمهوط المديرة الإقليمية للتعليم بتاونات مرفوقة برئيس المركز الإقليمي لمنظومة الاعلام ومدير مؤسسة التفتح للتربية والتكوين.


     و قالت الأستاذة ليلى أمهوط المديرة الإقليمية للتعليم بتاونات في تصريح صحفي “تأتي هذه المسابقة في نسختها الخامسة والمنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بشراكة مع جمعية “تواصل لتنمية التكنولوجيا” وجامعة “الأخوين” وجمعية CITI بإفران، في إطار التحضير للمسابقات الوطنية في الروبوتيك، وكذا من أجل انخراط المدرسة المغربية في مجتمع المعرفة وانفتاحها على كل المبادرات الرامية إلى إثراء معارف المتعلمين وتيسير اندماجهم في العمل الجماعي والتعاوني”.
جدير بالذكر أن ملف تحملات المسابقة لهذه السنة يهتم بالمجال الرياضي حيث يكمن التحدي وبشروط محددة انجاز روبوت :
– روبوت متسابق في الابتدائي؛
– روبوت لاعب كرة القدم في الثانوي الاعدادي؛
– روبوت لاعب كرة السلة في الثانوي التأهيلي.
واختتم هذا النشاط التربوي الإشعاعي بتوزيع شواهد تقديرية على التلاميذ المشاركين ورسائل الشكر والتنويه على الأساتذة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى