المجلس العلمي بتاونات ينظم  ندوة حول ”الإستعداد النفسي والذهني والمنهجي للامتحانات الاشهادية”

محمد الزروالي:”تاونات نت”//– نظم المجلس العلمي المحلي بتاونات بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ندوة علمية تحت عنوان ”الإستعداد النفسي و الذهني و المنهجي للامتحانات الاشهادية” وذلك يوم 21 ماي 2024م بالثانوية التأهيلية عين عائشة بتاونات لفائدة تلاميذ المؤسسة.

وقد  أطر هذه الندوة  كل من الأساتذة عبد الكريم احميدوش رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم تاونات و محمد أبو الخبرة عضو المجلس العلمي المحلي ونبيل السطي عضو المجلس العلمي المحلي و يوسف نجيب باحث في سلك الدكتوراه علم النفس المعرفي.

الندوة افتتحها الأستاذ عبد الكريم احميدوش ببيان اهمية الموضوع وفتح المجال أمام الأستاذ محمد أبو الخبرة الذي تكلم عن دور الدين في توجيه سلوكات التلاميذ نحو الاستعداد الجيد للامتحانات بينما اهتم الأستاذ يوسف نجيب ببيان اهمية الإستعداد النفسي في تجاوز بعض المعيقات التي تواجه التلاميذ قبل الإمتحانات واثنائها كالقلق والتوتر والخوف..وبعض التوجيهات العملية لاستعداد أمثل و فعال للامتحانات،ليعطي الكلمة بعد ذلك للاستاذ نبيل السطي الذي وضح أهمية الإستعداد الذهني المنهجي في تجاوز المعيقات النفسية وتحقيق النتائج المرجوة.

فتح بعد ذلك المجال للمناقشة التي ساهم فيها بعض التلاميذ وختمت بالدعاء لكافة التلاميذ بالنجاح في مسيرتهم العلمية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى