امتعاض الرأي العام المحلي من توالي حالات الإنتحار بإقليم‎ تاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – عبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بتاونات عن امتعاضهم بعد تسجيل حالة إنتحار أخرى يوم 5 يونيو  الجاري لشاب عشريني يضع حدا لحياته شنقاً بدوار تونس جماعة طهر السوق بإقليم تاونات .

وتعد هذه الحالة هي الخامسة (رقم5 ) تسجل في أقل من أسبوعين بتاونات.

 رقم جعل العديد من الفعاليات المدنية والرأي العام بتاونات يصرخ بمواقع التواصل الإجتماعي بغية التعامل مع هذه الأرقام بجدية كبيرة من لدن الجهات المسؤولة المعنية .
  
ومنهم من ربط الأمر لقلة ذات اليد والحاجة والفقر الذي ينتشر في العديد من الجماعات الترابية بتاونات ، وفئة أخرى أرجعت الأمر إلى اعتلال في الصحة النفسية والعقلية لكثيرين ، مع ضرورة أخذ الأمور بجدية ، لأنه أصبح العديد يصنف إقليم تاونات من الأقاليم التي يتخبط بها شبح الإنتحار مؤخرا .

 وفيما اعتبر آخرون من المنتمين لحقول السوسيولوجيا أن الأمر يستدعي دراسة وبحث في المسببات والخلفيات التي تدفع هؤلاء للإقدام على الإنتحار .
   
وجدير بالذكر أن عددا من الفعاليات الجمعوية والسياسية والباحثين قاموا بمناظرة اقليمية فاتح يونيو الجاري بدار الشباب طهر السوق لمناقشة السبل الممكنة للنهوض بالقطاع الصحي بإقليم تاونات ، وخاصة منها الصحة النفسية والعقلية.

من جهة أخرى علمنا من مصدر مطلع أن منتدى كفاءات إقليم تاونات بصدد إعداد أرضية بهدف تنظيم يوم دراسي بالرباط أو بتاونات حول ظاهرة الإنتحار بالإقليم بحضور ومشاركة كل الأطراف المعنية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى