التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين تمول مشروع بناء ثانوية بجماعة المكانسة بنواحي القرية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4013" align="aligncenter" width="500"] عامل إقليم تاونات رفقة المسولين على التعاضدية الفلاحية للتأمين[/caption] تم مؤخرا وضع الحجر الأسا [caption id="attachment_4013" align="aligncenter" width="500"] عامل إقليم تاونات رفقة المسولين على التعاضدية الفلاحية للتأمين[/caption] تم مؤخرا وضع الحجر الأسا Rating: 0

التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين تمول مشروع بناء ثانوية بجماعة المكانسة بنواحي القرية

عامل إقليم تاونات رفقة المسولين على التعاضدية

عامل إقليم تاونات رفقة المسولين على التعاضدية الفلاحية للتأمين

تم مؤخرا وضع الحجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة المكانسة بدائرة قرية با محمد بتمويل من التعاضدية الفلاحية المغربية للتأامين بغلاف مالي يفوق المليار سنتيم .

وقد اشرف على التدشين عامل إقليم تاونات والوفد المرافق له وبحضور رئيس  مجلس الرقابة للتعاضدية عابد اليعقوبي سوسان ونوابه  محمد العلوي الفضيلي  و جمال العلمي التازي والعضوان بالإدارة المركزية الحسن عبد الحميد و رشيد بن علي  و مدير المكتب الجهوي فاس تازة عبد العزيز بوزوبع.

    هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة 3000 متر مربع يتكون من ست حجرات للتعليم العام وحجرتين للشعبة العلمية وقاعة الإعلاميات متعددة الوسائط وإدارة ومكتبة ومرافق صحية وداخلية تبلغ طاقتها الاستيعابية 64 سريرا وسكن وظيفي وتهيئة خارجية وملعبين رياضيين.وتمتد مدة إنجاز المشروع على مدى 8  أشهر.

 وفي كلمة لعابد اليعقوبي سوسان صرح ان هذه الأعمال الاجتماعية هي خالصة لوجه الله. الهدف منها التخفيف من معاناة ساكنة المناطق النائية . هذا وتجدر الإشارة إلى أن من كان وراء اقتراح جماعة المكانسة ليشملها هي الأخرى هذا العمل الخيري هو الحاج امحمد والي علمي نائب سابق للرئيس بهذه الجماعة وعضو المكتب الجهوي فاس تازة للتعاضدية الفلاحية للتامين ورئيس جمعية الخير للسقي بالمدار السقوي حوض سبو الاوسط  واناون السفلى لكن وكما جاء على لسان الحاج امحمد والي علمي فان الفضل الكبير في  هذه الالتفاتة التي حظيت بها جماعته يرجع  في المرتبة الاولى  إلى محمد العلوي الفضيلي الذي ظل متمسكا بالاقتراح إلى أن أخرجه إلى حيز التنفيذ. ولا يتعلق الأمر بالثانوية فقط بل هناك مشاريع أخرى ستنجز وهي مبرمجة  انطلاقا من سنة 2015 إلى غاية سنة 2024.هذا ويوجد بقرية با محمد فرع تابع للتعاضدية الفلاحية المغربية للتامين  به  مسؤول وموظفون يتفانون في خدمة الزبناء بصدق واخلاص خاصة الفلاحين الذين يشكلون السواد الكبر للمنطقة.

وبنفس المناسبة أقدم عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء إعدادية ثانوية بجماعة بوشابل بغلاف مالي قدره 950 مليون سنتيم بتمويل من وزارة التربية والتكوين المشروع سينجز خلال 12 شهر على مساحة 2416 متر مربع.

هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة تقدر ب 2416 متر مربع ، يتكون من ست حجرات للتعليم العام وأربع حجرات للشعبة العلمية وقاعة الإعلاميات متعددة الوسائط وقاعة خاصة بالتاريخ والجغرافيا وإدارة ومكتبة ومرافق صحية وسكنيين وظيفيين وتهيئة خارجية وثلاث ملاعب رياضية.ويمتد إنجاز هذا المشروع على مدى 12 شهرا.

تجدر الإشارة أن الهدف من هذه المشاريع حسب ما أدلى به مسؤول بعمالة تاونات لجريدة”صدى تاونات ” هو تعزيز البنيات التحتية المدرسية من أجل توسيع العرض التربوي وتوفير شروط تحسين جودة منظومة التربية والتكوين وتقريب خدمات التمدرس من الساكنة المحلية بالعالم القروي، ومحاربة  الانقطاع عن الدراسة ودعم تمدرس الفتاة القروية .

عبد الله المهدي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى