فلاحون ناجحون من اقليم تاونات يشاركون بتميز في معارض دولية للفلاحة

فلاحون من تاونات في معرض

فلاحون من تاونات في معرض

 شاركت عارضون من اقليم تاونات في فعاليات عدة معارض دولية كان آخرها المعرض الدولي للفلاحة المنعقد بمكناس في دورته العاشرة من 28 أبريل إلى غاية 03 ماي 2015 ، حول موضوع “الفلاحة والأنظمة الغذائية”. وكما جرت العادة فقد كانت المنتجات المحلية للاقليم حاضرة بقوة في فضاءات المعرض، الذي خصص حيز منه لرواق جهة تازة الحسيمة تاونات وللمنتجات المجالية.

وشارك اقليم تاونات لأول مرة في رواق المعرض الخاص بتسمين العجول بعرض ثيران من اولاد داوود وتيسة وقرية ابامحمد.

اذ شارك أبوبكر نحاس الرئيس السابق لجماعة اولاد داوود بثور من سلالة شارولي مهجن يزن اكثر من 550 كلغ عمره 24 شهر وثور آخر من سلالة الأبيض الأزرق البلجيكي مهجن يزن أكثر من 450 كلغ عمره 24 شهرا، وشارك لأول مرة أيضا الكساب عبد الرحيم البركة بعجل مهجن عمره 20 شهرا يزين 420 كلغ من سلالة الأبيض الازرق البلجيكي وثور آخر من سلالة ليموزين مهجن عمره 21 شهرا ويزن 500 كلغ.

وقد احتوى رواق المنتوجات المجالية والفلاحة التضامنية الممثلة لاقليم تاونات ايضا مجموعة ذات النفع الاقتصادي الوحدة غفساي لزيت الزيتون البكر الممتازة ومجموعة دات النفع الاقتصادي لعين عائشة لزيت الزيتون البكر الممتازة وتعاونية منابع بوعادل للتنمية الفلاحية للتين المجفف ومجموعة ذات النفع الاقتصادي للاعشاب الطبية والعطرية بام تاونات.

فلاحون ناجحون  من تاونات في المعرض الدولي بمكناس

فلاحون ناجحون من تاونات في المعرض الدولي بمكناس

وامتاز اقليم تاونات على مستوى فاكهة التين التي تم تصنيفها في المرتبة الأولى على المستوى الوطني من حيث الإنتاج والجودة، يليها منتوج زيت الزيتون المصنف في الرتبة الثانية على صعيد المملكة. كما شاركت أيضا هذه التعاونيات بمنتوجات أخرى كالعسل والأعشاب الطبية والعطرية.

وقد سجل تطورا نوعيا وملحوظا في حضور المنتوج المحلي لإقليم تاونات في هذا المعرض، من حيث الإعداد الجيد للمشاركين وكيفية عرض منتجاتهم، خاصة أنه تم توظيف لأول مرة ملصقات للتعريف بالمنتوجات المحلية وتثمينها وتصنيفها على الصعيد الوطني.

محمد عبادي  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5593

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى