أش واقع بتيسة { خطير } مواد غدائية فاسدة تحجز ويتم التخلص منها برميها بالشارع العام

مواد فاسدة  في الشارع العام

مواد فاسدة في الشارع العام

يونس لكحل :”تاونات نت” /قامت اللجنة المختلطة بعمالة الاقليم بتاريخ 7 من يوليوز 2015 بحجز كمية مهمة من المواد الغدائية بأحد المحلات بتيسة بعدما داهمته السلطات بمعية الدرك الملكي و قاموا بتحرير مخالفة للمعني بالأمر بعين المكان .

   مصادر لتاونات نت أكدت أن  العملية جند لها عدد من المصالح المختصة في اطار الحملات التي   تهم مراقبة جودة المواد الغدائية  المعروضة للاستهلاك و تم في هاته العملية حجز كمية من المواد  المنتهية الصلاحية :

  –  15 لترا من المياه المعدنية منتهية الصلاحية؛

– 381 وحدة من البيسكوي من مختلف الأنواع والأحجام منتهية الصلاحية؛

–  375 وحدة من الحلويات من مختلف الأنواع؛

–  250 كيس لتحضير بعض أنواع المشروبات؛

لكن مصادر جد مطلعة قالت أن الخطير في الأمر هو في الطريقة التي تم الإعتماد عليها في التخلص من تلك المواد غير الصالحة والتي تشكل تهديدا للصحة العامة بعدما تم رميها بشكل عشوائي قرب السوق الأسبوعي بتيسة على جنبات الطريق في تصرف لا قانوني فيه تحدي واستهتار بصحة الناس . فمن الممكن أن يقوم أطفال صغار بأخذ تلك المواد ويستهلكونها وهم طبعا لا يعلمون خطورتها على الصحة لأنها مواد فاسدة مسمومة ،مع العلم أنه كان من الواجب والقانوني التخلص منها عن طريق الحرق . تصرف صراحة مشين وجب فتح تحقيق لمعرفة المتسببين فيه ، بتعبير المتحدث للجريدة .

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى