غريب …انتحار سيدة عمرها 70 سنة داخل منزلها بتاونات

حبل الإنتحار (أرشيف)

حبل الإنتحار (أرشيف)

الإنتحارات بإقليم تاونات لا تتوقف ؛حيث أقدمت  أقدمت سيدة في السبعينات من عمرها على الإنتحار بداخل بيت أسرتها مساء  يوم الجمعة 17يوليوز 2015  بواسطة حبل لفته على عنقها مما استدعى حضور رجال الشرطة بالمنطقة للإنتقال إلى موقع الحادث وإجراء التحقيقات الاولية عن دوافع الإنتحار .
وقد تم نقل جثة الضحية السيدة (متزوجة ولها 8أبناء) إلى مركز التشريح بفاس لاستبيان أسباب ودوافع هذه الفاجعة التي استغرب لها الجميع بحي الرميلة بمدينة تاونات.

تناسل الأسئلة من قبيل”علاش، وكيفاش؟” لتحديد الأسباب الكامنة خلف هذه الظاهرة الخطيرة بتاونات …الظاهرة المنافية لتعاليم شريعتنا السمحاء، وما تحفل به من آيات الجحود والنكران لتعاليم القرآن الكريم” ولا تلقوا بايديكم الى التهلكة”، تم إلباسه لبوس المشاكل العائلية، وضغط إكراهات الحياة. تواتر هكذا نوع من الظواهر بإقليم تاونات،أصبح يثير العديد من الأسئلة المحيرة، في ظل غياب دراسات اجتماعية ونفسية جادة، تمكن من وضع الأصبع على مكامن الداء، لتسهيل تحديد منابع الدواء، مع ترك حبل المسألة على راتق شريحة اجتماعية واسعة، جعل الساكنة تبحث لنفسها عن تأويلات لتبرير ما لا يبرر،وبالتالي مواجهة الأمر بشعار” ما حس بالمزود،غير اللي مضروب به”.

منير بجو

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى