مستشفى الحسن الثاني بغفساي بخدمات مستوصف قروي Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_4438" align="aligncenter" width="530"] مستشفى غفساي[/caption] غفساي:جريدة"تاونات نت"/ يعرف المستشفى الحسن الثاني لغفساي حالة من العشوا   [caption id="attachment_4438" align="aligncenter" width="530"] مستشفى غفساي[/caption] غفساي:جريدة"تاونات نت"/ يعرف المستشفى الحسن الثاني لغفساي حالة من العشوا Rating: 0

مستشفى الحسن الثاني بغفساي بخدمات مستوصف قروي

 

مستشفى غفساي

مستشفى غفساي

غفساي:جريدة”تاونات نت”/ يعرف المستشفى الحسن الثاني لغفساي حالة من العشوائية والارتجالية في التسيير نتيجة شغور منصب المدير، وغياب رئيس قطب الشؤون الإدارية؛ إذ أصبح هذا المستشفى عبارة عن محطة عبور للمستشفى الإقليمي بتاونات ويقدم خدمات هي في الحقيقة من اختصاص المراكز الصحية بما فيها العلاجات الوقائية والبرامج الصحية.

       أما الخدمات العلاجية والاستشفائية التي تتجلى فى المستعجلات،الجراحة العامة،طب النساء والتوليد وطب الأطفال ،والتي هي من صميم اختصاصات هذا المستشفى فهي منعدمة بالنظر لغياب أطر طبية مختصة وغياب الوسائل الضرورية للقيام بذلك.فهذه الخدمات تتطلب توفر المستشفى على مختبر للتحليلات والتجهيزات الراديولوجة يسهر عليها طاقم متخصص.

     ويعاني هذا المستشفى أيضا من فوضى عارمة بفعل تواجد الدائرة الصحية بداخله التي من المفروض أن تكون  ببناية مستقلة مخصصة لذلك.

     فالمواطن الغفساوي المعزول في قرى نائية والمحروم من أقدس حق،وهو الحق في الصحة يستنكر الصمت المطبق من قبل الأحزاب تجاه تردي الخدمات الصحية بتراب دائرة غفساي.فهذه الأحزاب ذات الوجه العاري لا تخجل من نفسها حين تدعو السكان لممارسة حقهم في التصويت ولا تحرك ساكنا أمام تمريغ كرامة المرضى من أطفال ونساء ومسنين بقلب هذا المستشفى الذي يعد الملجأ الوحيد للساكنة الفقيرة من مختلف جغرافيا الدائرة المترامية الأطراف .

محمد حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى