من يحمي المستهلك بغفساي ؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4447" align="aligncenter" width="530"] أسماك فاسدة (أرشيف) [/caption]        غفساي:جريدة "تاونات نت"/في ظل غياب مفتشية تابعة للمكتب الوط [caption id="attachment_4447" align="aligncenter" width="530"] أسماك فاسدة (أرشيف) [/caption]        غفساي:جريدة "تاونات نت"/في ظل غياب مفتشية تابعة للمكتب الوط Rating: 0

من يحمي المستهلك بغفساي ؟

أسماك فاسدة (أرشيف)

أسماك فاسدة (أرشيف)

       غفساي:جريدة “تاونات نت”/في ظل غياب مفتشية تابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابع لوزارة الفلاحة ،وغياب مراقب للجودة محلف معتمد من طرف وزارة الداخلية،وغياب تقني صحة الوسط بالمستشفى المحلي؛ تكون حياة المواطنين بغفساي مهددة في جل مناحي الحياة من مأكل ومشرب وبيئة.

     إذ تكفي المتتبع لحال السلع المعروضة سواء بالدكاكين بالمركز الحضري غفساي أو الأسواق الأسبوعية ليلاحظ قمة التسيب والعشوائية لا من حيث شروط العرض أو المواد المعروضة للبيع؛ إذ تكاد تنتفي شروط السلامة الصحية للمواد الغذائية سواء منها المعلبة أو الطازجة كالأسماك واللحوم بأنواعها الحمراء والبيضاء.والخطير هو مطاعم الأسواق التي يصيبك حال العديد منها بالتقزز بمجرد المرور بها.

     وقد سيق للدرك الملكي أن حرر محاضر  بالسوق الأسبوعي لغفساي بمكان بيع الدجاج غرامات للباعة غير الحاملين للبذلة الصحية،في حين أن الوسط الذي تعرض اللحوم البيضاء هي عبارة عن مزبلة تنبع منها روائح كريهة تزكم الأنوف وغير بعيد منها توجد مجزرة تنعدم فيها كليا شروط الذبيحة.والحالة هاته من يحرر ولمن تحرر محاضر تردي الحالة العامة للسوق ودوامها على مر أسابيع السنة.

     هذا غيض من فيض لانتهاكات حقوق المستهلك الغفساوي  الذي تخلت عنه جميع الجهات الموكول لها الرقابة المستمرة …‘لى درجة أن  صحة المواطن أصبحت رخيصة .

    ونتيجة لهذا الفراغ المؤسساتي،بات لزاما على ذوي الخبرة من الساكنة في مجال الصحة والتغذية والبيئة والخدمات تأسيس إطار مدني لحماية المستهلك وللتصدي لمختلف السلوكات والممارسات التي تشكل خطرا على صحة المواطنين بدائرة غفساي .

  محمد حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى